إعلان رسمي من بنك التنمية قرض الزواج عن إيقاف القروض بشكل مؤقت.. فما هي حقيقة الأمر؟ 

انتشرت في الساعات الماضية بعض الشائعات المتعلقة بإيقاف بنك التنمية قرض الزواج، حيث أعلن البنك بشكل رسمي أنه سوف يتم إيقاف قروض الزواج في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل التحسين والتطوير لجميع الخدمات المقدمة، والتي تعمل على تلبية احتياجات الأسر السعودية، كما جاء في بيان رسمي لبنك التنمية الاجتماعية على منصتها الإلكترونية، أن قرض الزواج سوف يكون متاح في أقرب وقت، لذا يجب المتابعة الدورية للمنصة الإلكترونية التابعة للبنك.

بنك التنمية قرض الزواج

يقوم بنك التنمية بتمويل الزواج من خلال برنامج يساعد المتزوجين على تحمل أعباء الزواج، حيث أنه برنامج تمويل مخصص لرب الأسرة لتلبية الاحتياجات الضرورية، مثل أعمال الصيانة والتعديلات أو الإضافات الضرورية الخاصة بمنازلهم السكنية.

ومن الجدير بالذكر أن هذا القرض يدعم ملايين المواطنيين بشكل مستمر، مما جعله من البرامج الهامة والتي لديها دور كبير في تسهيل عملية الزواج، للفئات المستهدفة التي حددها بنك التنمية الاجتماعية من قبل.

الإجراءات الحديثة لبنك التنمية قرض الزواج

قام بنك التنمية الاجتماعية باتخاذ بعض الإجراءات اللازمة خلال عملية التطوير، التي سوف يشهدها البرنامج في بداية انطلاقه مرة أخرى، وهذه الإجراءات هي:

  • مراجعة لجميع الضوابط، مع مراجعة شاملة للشروط والمعايير التي وضعها البنك من قبل.
  • تبسيط الإجراءات وتسريعها للحصول على القرض في وقت أقل.
  • وضع مميزات جديدة، وذلك لخدمة أكبر عدد من المواطنين المقبلين على الزواج.
  • عدم فرض رسوم إدارية مضافة بعد ذلك.
  • مد فترة السداد حتى تصل إلى 4 سنوات.
  • زيادة التمويل، حيث رفع قيمة القرض إلى مائة ألف ريال سعودي، بدلًا من 60 ألف ريال فقط.
  • استحقاق المرأة المطلقة أو الأرملة أو المهجورة والتي تعول طفل أو أكثر، في التقدم للحصول على طلب تمويل الأسرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى