عاجل.. الجزائر تزود لبنان بغاز اويل مجاناً لمعالجة انقطاع الكهرباء 2024

صرحت الحكومة الجزائرية عن قرارها بإمداد لبنان بكميات كبيرة من الوقود، كي تتمكن من تشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية الموجودة بها وإعادة التيار الكهربائي بالدولة، حيث كانت قد صرحت هيئة الكهرباء في دولة لبنان خلال السبت الماضي عن انقطاع التيار الكهربائي في الدولة بالكامل، ويتضمن ذلك المرافق الحيوية كالمطارات، وأكدت بأن تزويد الكهرباء سيتم بشكل تدريجي عندما يتم تأمين إمدادات الوقود الحديثة، وذلك عن طريق الاتفاقيات المتبادلة بين دولة العراق والدول الأخرى، وسنوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بتمديد الكهرباء لبنان الجزائر عبر السطور التالية.

الكهرباء لبنان الجزائر

قام وزير الطاقة اللبناني وليد فياض بالإعلان خلال لقاءه مع قناة العربية بأن دولة لبنان تنتظر وصول بعض شحنات الغاز من جمهورية مصر العربية خلال يوم 23 أغسطس الجاري، كما أكدت شركة الكهرباء اللبنانية بأنه تم استنفاذ كافة إمدادات الوقود الموجودة بها.

وسيتم التوقف عن إنتاج الطاقة الكهربائية حتى تقوم بتأمين الإمدادات، حيث تعاني لبنان من النقص الحاد في الكهرباء منذ سنة 2019، وذلك الأمر دفع لبنان لإصدار قررها بتشغيل محطات الكهرباء الموجودة بدولة لبنان واستعادة التيار الكهربي بالبلاد مرة أخرى.

 القرارات الجزائرية لإعادة التيار الكهربائي في لبنان

أكد الوزير الأول نذير العرباوي بإصدار قراره لمساندة دولة لبنان الشقيقة في تلك الظروف الصعبة، وذلك عن طريق منحها كميات كبيرة من الوقود بالأخص بعد إيقاف البنك المركزي للتحويلات المسؤولة عن تغطية واردات الوقود إلى دولة لبنان.

وبعدما فشلت شركة الكهرباء الموجودة بلبنان في توفير الكهرباء خلال جميع ساعات اليوم، ومن الجدير بالذكر بأن وزير الطاقة والمياه اللبناني أعلن بأنه سيتم إعادة تشغيل معمل الزهراني بقدرة تبلغ 150 ميغا وات، بعد أن تم تزويد البلاد بحوالي 2000 طن من المازوت في المرة الأولى.

وسيتم تزويد الدولة ب2000 طن مرة أخرى خلال الفترات القليلة القادمة، وأكد الوزير بأن هذه الكمية ستساهم في تزويد المرافق الحيوية كالمطارات والمستشفيات وغير ذلك من المرافق بالكهرباء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى