“بدء العد التنازلي”.. تعرف على موعد اليوم الوطني 94 في المملكة العربية السعودية

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن موعد اليوم الوطني 94، وذلك خلال تصريحها الرسمي على البوابة الإلكترونية التي تخصها، ويعتبر ذلك اليوم هو من أكثر الأيام المهمة بالنسبة للشعب السعودي، حيث تم فيه تغيير اسم المملكة من مملكة الحجاز إلى المملكة العربية السعودية، وقام بذلك الأمر الملك عبد العزيز، ويحتفل الشعب السعودي بذلك اليوم، كما يحصلون على إجازة رسمية في كافة محافظات المملكة العربية السعودية.

 اليوم الوطني 94

تقوم المملكة العربية السعودية بالاحتفال باليوم الوطني خلال 23 من شهر سبتمبر الميلادي، وذلك بمناسبة توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز آل سعود خلال سنة 1932، وذلك اليوم يعبر عن توحيد المملكة واختيار مدينة الرياض كعاصمة رسمية لها.

كما نجد أن هذه المناسبة توافق 20 من شهر ربيع الأول الهجري لعام 1446ه‍، ويتم إعطاء كافة الطلبة والطالبات والمعلمين والموظفين العاملين بالهيئات الحكومية والخاصة إجازات رسمية احتفالاً بذلك اليوم.

 كيف يتم الاحتفال باليوم السعودي في المملكة 1446

تسعى الحكومة السعودية دوماً إلى تعزيز الفعاليات والاحتفالات المختلفة في هذه المناسبة، ومن أشهر الاحتفالات التي يتم إقامتها في ذلك اليوم هي التالي:

  • يتم عمل موسيقى وأمسيات الشعر الجميلة، كما يتم تنظيم العروض العسكرية والفنية المختلفة لتعزيز حب الجيش السعودي والمملكة.
  • يتم إطلاق الكثير من الألعاب النارية في كافة محافظات المملكة العربية السعودية بهدف الترفيه، كما يتم وضع علم السعودي في كافة الشوارع والميادين بالمملكة.
  • تقوم الحكومة بإقامة بعض الندوات الثقافية التي يتم فيها التحدث عن اليوم الوطني السعودي.
  • تصرح شركات الطيران المختلفة عن توفيرها لعروض على رحلات الطيران التي تخصها.
  • يتبادل المواطنين السعوديين أجمل عبارات التهنئة بمناسبة ذلك اليوم المميز، وهذه العبارات تحمل في طياتها الأمنيات بتقدم الوطن وازدهاره، وبأن يظل شامخ وأن يحفظه الله من جميع الشرور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى