اخبار السعودية : أكثر من 13.5 مليون معتمر في 2023.. “الحج والعمرة” تبحث تحسين الخدمات المقدمة للمعتمرين

نظمت وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن، اللقاء الثاني لشركات ومؤسسات العمرة، وذلك بمقر الوزارة في مكة المكرمة بحضور وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة.

وجاء تنظيم هذا اللقاء ليكون امتداداً لاستراتيجية الوزارة الهادفة إلى تمكين القطاع الخاص من تقديم خدمات مميزة وراقية لمعتمري بيت الله الحرام على مدار العام، وكذلك تسهيل جميع الإجراءات والتدابير اللازمة بما يضمن رفع جودة تلك الخدمات والإرتقاء بها إلى أعلى المستويات.

ويهدف اللقاء إلى بحث ومناقشة أهم القضايا والتحديات التي تواجه القطاع، والعمل معا على وضع حلول مبتكرة لتلك التحديات من أجل ضمان تقديم أفضل الخدمات وأجودها للزوار.

وخلال اللقاء، جرى استعراض أهم الأدوات والمؤشرات المتطورة التي وضعتها الوزارة لمراقبة ومتابعة أعمال الشركات والمؤسسات المشاركة في تقديم خدمات العمرة، وذلك لضمان الامتثال لأعلى معايير الجودة ونظم الميكنة الحديثة.

كما تم التطرق أيضا للتوجهات الاستراتيجية لموسم عمرة 1446هـ/2023-2024م، وإطلاق مجموعة من الخدمات والمبادرات المبتكرة التي تهدف إلى إثراء تجربة المعتمرىن وجعل رحلتهم الروحانية لا تنسى.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة خلال اللقاء عن إطلاق “برنامج العمرة المباشرة”، والذي يعد مبادرة هادفة تسمح لشركات ومؤسسات العمرة بتقديم خدماتها مباشرة إلى المعتمرين، دون الحاجة إلى وسيط بينهم وبين مقدم الخدمة.

ويهدف البرنامج إلى خلق تأثير إيجابي في رحلة المعتمر من خلال إتاحة الفرصة لهم لزيارة الأماكن التاريخية والأثرية المرتبطة بالسيرة النبوية العطرة واستكشاف المعالم الجذابة الأخرى في مختلف مناطق المملكة.

ويسعى البرنامج الجديد إلى تحفيز الشركات لتقديم خدمات احترافية عالية المستوى، وتشجيعها على العمل بأسلوب احترافي في إدارة الوجهات السياحية وتنظيم الرحلات.

وجاء الإعلان عن البرنامج الجديد متزامناً مع إعلان أرقام قياسية لعدد المعتمرين الذين وصلوا إلى المملكة خلال العام الماضي وبلغوا 13.5 مليون معتمر، وتؤكد هذه المؤشرات نجاح الخطط والاستراتيجيات التي وضعت لتعزيز مكانة المملكة كوجهة رائدة للسياحة الدينية وزيادة أعداد الزوار والمقيمين على حد سواء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى