حيدر العطاس.. السؤال المكرر .. لماذا لم يعود إلى عدن ؟!

قبل أسابيع التقيت بالاخ الرئيس حيدر أبوبكر العطاس تبادلنا الحديث عن اوجاع الوطن ومأساة الشعب في المحافظات الجنوبية.. قفز إلى ذاكرتي السؤال الذي سألته قبل نحو عامين متى تعود إلى عدن واجاب حينها وهذه المرة وبعد اول زيارة له إلى مسقط رأسه محافظة حضرموت.

كررت السؤال لكن بطريقة أخرى قلت له زرت حضرموت ومكثت ايام لماذا لم تزر عدن ؟

أجاب انت قادم من عدن كيف الأوضاع هناك . بالتأكيد وانا اتابع حال عدن والمشهد الأمني . وانهيار الخدمات ووالخ . هذه العوامل والأسباب منعتني عن زيارة عدن حتى بعد مرور أكثر من ثلاثين عاماً من رائحة ترابها الغالي. لكنها مازالت في وجداني واحلم أن اعود اليها في الوقت المناسب.

هذا الذي احزنني مع الرئيس حيدر العطاس رغم أننا تناولنا مواضيع اخرى . أشير هنا أن دولة الرئيس حيدر أبوبكر العطاس اول وزير للأشغال العامة في دولة الجنوب بعد الاستقلال ومن قاد عملية التعمير وشق الطرقات إلى ارياف المحافظات الجنوبية..
وفي هذا اللقاء كنا في منزل طيب الذكر فخامة الرئيس علي ناصر محمد حفظه الله ورعاه واطال عمره فقال شهادته في الدكتور العطاس أنه من تحمل إعادة البناء وتشييد المشاريع المختلفة في الجنوب وزير ورئيس الوزراء..
نقطة لفتت انتباهي والحاضرين في ذلك اللقاء الجميل عند دخول الرئيس علي ناصر إلى الصالة قال اسمحوا لي أن اجلس بجوار السيد حيدر يكرمنا ببركة السادة فضحك الجميع .. ما أجمله من لقاء وذكريات مع هذه الهامات الوطنية السامقة سلااااااااااام

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى