الديوان الملكي يعلن وفاة الأميرة موضي بنت سعود الكبير آل سعود وتشييع الجنازة غدا

أعلن الديوان الملكي اليوم عن وفاة الأميرة موضي بنت سعود الكبير آل سعود، وتم الإعلان عن انتقالها إلى رحمة الله تعالى. ستقام الصلاة على صاحبة السمو الأميرة موضي بنت سعود الكبير يوم الاثنين الموافق 15 صفر 1446هـ، وذلك بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض حيث مقر تواجد العائلة.

وفاة الأميرة موضي بنت سعود الكبير

خلال الساعات الماضية، تم الإعلان من قبل الديوان الملكي عن وفاة الأميرة موضي بنت سعود الكبير آل سعود. تم الإعلان عن موعد صلاة الجنازة بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض يوم الاثنين الموافق الخامس عشر من شهر صفر. تغمد الله الفقيدة برحمته ورضوانه.

الأميرة موضي بنت سعود الكبير

يحمل الأمير سعود الكبير بن عبد العزيز هذا اللقب لتفريقه عن الملك سعود بن عبد العزيز وعلو شأنه، حيث كان أكبر عمرًا من الملك سعود، وهو أحد أشهر فرسان وأعلام آل سعود، وُلد في الرياض وتزوج من الأميرة حصة بنت محمد بن عبد الله والدة الأميرة موضي، لديها العديد من الإخوة والأخوات من عدد من الزوجات من الأمراء والأميرات.

الأمير سعود الكبير

كان والدها الأمير سعود الكبير الذراع الأيمن للملك عبد العزيز وابن عمه:

  • شارك معه في العديد من الحروب والمواقف المهمة.
  • تزوج من الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، شقيقة الملك عبد العزيز الكبرى.
  • بعد وفاتها تزوج من الأميرة حصة ابنة الملك عبد العزيز.
  • نظرا لقربه الشديد منه وكان الأمير سعود معروف بالتعاون ومد يد العون لكافة الأقارب والأهل.
  • توفي الأمير سعود، والد الأميرة موضي، بعد وفاة الملك عبد العزيز بحوالي ست سنوات في العام 1959م عن عمر ناهز 80 عام ودُفن في مقبرة العود بالرياض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى