16متدرباً من أمن مطار عدن الدولي يختتمون التدريب على أجهزة X-Ray بالقاهرة

اختتمت يوم أمس الخميس، في العاصمة المصرية القاهرة، الدورة التدريبية الخاصة بمشغلي أجهزة x-Ray، لعدد 16 متدرباً من الجهات الأمنية العاملة في مطار عدن الدولي، بتنظيم من البرنامج التعاوني لأمن الطيران التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي، والأشقاء في جمهوية مصر العربية.

الدورة التي استمرت على مدى خمسة أيام خلال الفترة (11 – 15) أغسطس الجاري، تم خلالها التعريف بمنظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو) وكيفية إنشائها، وما نتج عنها من ملاحق وبروتوكولات ونشرات، ومن هي الجهة المسؤولة عن تنفيذ تلك الملحقات في الدول الاعضاء بالمنظمة والتي تتمثل بهيئات الطيران المدني .

كما تطرقت الدورة إلى المقارنة بين مصطلحي السلامة والأمن، وكل ما يدخل في إطار السلامة والأمن والتفريق بينهما، بالإضافة إلى توضيح ما هي الأعمال غير المشروعة، والتعرف على العديد من المواد المقيدة الممنوعة والتي يجب على مشغل أجهزة X – Rayأن يكون ملماً بها.

وخلال مجريات الدورة تم التطبيق العملي على أجهزة X-Ray، من خلال جهاز محاكاة يعتبر الأحدث في الشرق الأوسط والأول على مستوى الوطن العربي،وتم التدريب عليه لمدة ثلاث أيام.

كذلك تعرف المشاركون في الدورة على المواد الخطرة بأشكال وطرق وأساليب جديدة، يبتكرها مرتكبو الأعمال غير المشروعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى