تفاصيل القبض على العقيد سعد بن إبراهيم اليوسف

احتل اسم العقيد سعد بن إبراهيم اليوسف حديث النشطاء في السعودية بعد القبض عليه واتهامه بالتورط في قضية فساد كبرى.

العقيد سعد بن إبراهيم اليوسف

وفي التفاصيل، باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد التحقيق في قضية جنائية متعلقة بجرائم الفساد، حيث تتضمن القضية 3 جرائم واتهام 4 أشخاص من ضمنهم مواطن سعودي يحمل كـ ضابط برتبة عقيد متقاعد من رئاسة أمن الدولة.

جرائم الفساد:

  1. التزوير.
  2. استغلال نفوذ الوظيفة العامة.
  3. غسل الأموال.

أطراف القضية:

  1. المواطن/ سعد بن إبراهيم اليوسف – ضابط برتبة عقيد متقاعد من رئاسة أمن الدولة.
  2. المقيمة/ أمنة محمد علي عبدالله – يمنية الجنسية.
  3. المقيم/ محمد سليم عطيفه – سوري الجنسية.
  4. المقيم/ عادل نجم الدين – سوداني الجنسية.

نتائج التحقيقات:

صرح مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد أنه تم القبض على المواطن/ سعد بن إبراهيم اليوسف – ضابط برتبة عقيد متقاعد من رئاسة أمن الدولة – لحظة استلامه مبلغ (3,000,000) ثلاثة ملايين ريال من أصل مبلغ (4,000,000) أربعة ملايين ريال متفق عليه، مقابل إعداد ملف يتضمن معلومات مزورة مرتبطة بقضية أعمال احتيال وغسل أموال ضد أحد رجال الأعمال، وذلك خلال فترة عمله السابقة. وبسماع أقوال المقيمة/ آمنة محمد علي عبدالله – أفادت بأنها كانت تعمل مع المواطن المذكور بإعداد ملف مزور يهدف للإضرار بعدد من رجال الأعمال في دول الخليج، وقيامها بتحويل جزء من المبلغ المخصص للرشاوي لعدد من الأعضاء مقابل تمرير أوامر صرف مالي لأعمال تتعلق بأمن المملكة. كما اعترف المقيم/ محمد سليم عطيفه بتسلمه مبلغ (800,000) ثمانمائة ألف ريال من مواطنين مدعين استثمارها في أعمال غير مشروعة. وبالتحقيق مع المقيم/ عادل نجم الدين اعترف بتحويل المبالغ المذكورة إلى حسابات في خارج المملكة، وشراء منتجات تجميل وتهريبها لخارج المملكة.

وقد تم إيقاف المذكورين على ذمة القضية، وجارٍ اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وتؤكد الهيئة أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام أو يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية أو للإضرار بالمصلحة العامة، وأن الهيئة ماضية في تطبيق ما يقضي به النظام بحق المتجاوزين دون تهاون.

صورة أرجوان شعلانيصورة أرجوان شعلاني

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عمان 44 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عمان 44 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى