اخبار السعودية : مهرجان ولي العهد للهجن.. “بيان” الأفضل في الحقايق وفيلم وثائقي للنسخة السادسة

تربعت المطية “بيان” لمالكها القطري، محمد المقارح، على لقب المطية الأفضل، في منافسات الحقايق (بكار مفتوح وعام)، ضمن المرحلة التمهيدية من مهرجان ولي العهد للهجن، في نسخته السادسة، الذي انطلق السبت الماضي، وينظمه الاتحاد السعودي للهجن، وذلك بميدان الطائف لسباقات الهجن.

وخطفت المطية “بيان” لقب الشوط الخامس، في اليوم الثاني، خلال الفترة المسائية، مسجلة توقيتًا بلغ 4:22.553 دقيقة وبمسافة (3 كلم)، خلال 88 شوطًا، أقيم على مدى ثلاثة أيام، حيث اختتمت اليوم المنافسات.

وتنطلق غدًا منافسات فئة “اللقايا”، الفئة الثالثة المعتَمد مشاركتها في المهرجان، وذلك على مدى يومين بإقامة 66 شوطًا، مسافةُ كلِّ شوطٍ (4 كلم).

إنتاج فيلم وثائقي

من ناحية أخرى، اختار شبابٌ من جامعة الطائف، النسخة السادسة للمهرجان؛ لاستكمال أحد أجزاء الأفلام الخمسة الوثائقية القصيرة التي يعملون ويعكفون على تحضيرها وإنهائها خلال أغسطس الجاري، وذلك ضمن مبادرات هيئة الأدب والنشر والتَّرجمة.

وحرص 3 طلاب في الفصل الدراسي الأخير، بجامعة الطائف والمختصون في السينما وإنتاج الأفلام الوثائقية، على إبراز المهرجان التاريخي، الذي يحتضنه ميدان الطائف منذ عام 2018.

والمهرجان أحد أهم فعاليات الطائف السنوية؛ لما يملكه من مقومات جعلته الأول في العالم، بفضل أرقامه القياسية الكبيرة، متمثلة في عدد الملاك والمطايا والأشواط التي تقام فيه، مما أدخلته موسوعة “جنيس” للأرقام القياسية كأكبر مهرجان لرياضة الهجن في العالم.

ويضم فريق العمل: تركي السحيم، مدير الإنتاج، شاكر بيك، المصور، ومشعل الثبيتي، المخرج، واحتاجوا ثلاثة أيام عملٍ في المرحلة التمهيدية للمهرجان، ومثلها في المرحلة النهائية في سبتمبر المقبل؛ بمعدل ثماني ساعات عمل في اليوم، حيث سيسلط الفريق الضوء على المهرجان في الفيلم قرابة أربعين بالمائة من مدة الفيلم الرئيسي.

وقال الثبيتي “فكرة ضم هذا الحدث الرياضي العريق للفيلم القصير وجدت ترحيبًا من فريق العمل والداعمين لنا، كما وجدت كامل التسهيلات من إدارة المهرجان، حيث استفدنا كثيرا من لجان المهرجان، والكفاءات الكبيرة فيه، وأصحاب الخبرة في عام رياضة الهجن، واعتقد أننا حققنا الهدف الرئيس ونتطلع لتقديم ما يحوز على رضا من سيتابع الفيلم بعد الانتهاء منه”.

وكشف الثبيتي أن المرحلة الثانية، بعد ختام المهرجان بثلاثة أسابيع، وفيها سيتم تقديم الفيلم لمنصة شباك في هيئة الأدب والنشر والترجمة؛ إما لاعتماده، أو تعديل الملاحظات إن وجدت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى