مركز الملك سلمان للإغاثة يطلق حملة (البلسم) لجراحة المخ والأعصاب في عدن

تحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أعلنت جمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي عن انطلاق حملتها الطبية لجراحة المخ والأعصاب في مستشفى الأمير محمد بن سلمان بمدينة عدن، خلال الفترة من 17 إلى 23 أغسطس الجاري.

وتهدف الحملة إلى إجراء 25 عملية جراحية مجانية في تخصص جراحة المخ والأعصاب، بالإضافة إلى تقديم أكثر من 200 فحص وتشخيص طبي للمرضى المحتاجين.

وتتميز هذه الحملة بتعاون مميز بين فريق أطباء جمعية «البلسم» ونخبة من الأطباء المحليين في الجمهورية اليمنية، حيث يشارك الأطباء المحليون في كافة مراحل التحضير والإعداد للجراحات، بالإضافة إلى العمل داخل غرف العمليات بمستشفى الأمير محمد بن سلمان، الذي يخضع لإشراف البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وأعرب البروفيسور إبراهيم النعمي، استشاري وأستاذ جراحة المخ والأعصاب بجامعة الملك خالد ورئيس الفريق الطبي للحملة، عن سعادته بإطلاق هذه الحملة تحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة.

وأكد النعمي أن الحملة تضم فريقًا طبيًا متكاملاً يتألف من جراحي المخ والأعصاب والعمود الفقري، بالإضافة إلى أطباء وفنيي التخدير والتمريض، مشيرًا إلى أن التحضيرات لهذه الحملة بدأت قبل عدة أشهر، بعد أن تمت الموافقة عليها من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة، الذي كلف جمعية «البلسم» بتنفيذها.

وأوضح النعمي أن الجمعية قد بذلت جهودًا كبيرة في سبيل إنجاح هذه الحملة، من خلال توفير كافة المعدات الجراحية اللازمة، وتنظيم جميع الإجراءات المطلوبة لتحقيق الهدف المنشود من هذه المبادرة الإنسانية النبيلة. وأضاف أن مركز الملك سلمان للإغاثة يلعب دورًا رياديًا على مستوى العالم في مجال تقديم الرعاية الصحية والقيام بالأعمال الإنسانية، وهو ما ينعكس على الجهود الكبيرة التي تبذلها الجمعية في تنفيذ مثل هذه الحملات.

يُذكر أن جمعية «البلسم» قد نفذت تحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة، حملة طبية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة التداخلية في اليمن خلال شهر مايو الماضي. وخلال هذه الحملة، نجح الفريق الطبي المكون من 24 طبيبًا وممرضًا وفنيًا في إجراء 251 عملية قلب مفتوح وقسطرة تداخلية، شملت 25 عملية قلب مفتوح و166 قسطرة تداخلية للكبار، بالإضافة إلى 3 عمليات قلب مفتوح و57 قسطرة تداخلية للأطفال، جميعها تمت بنجاح بفضل الله، وبالتعاون مع الأطباء المحليين في اليمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى