اخبار اليمن | وضع حجر الأساس لمشروع بناء (30) منزلاً بقرية النشيرة بأبين

اخبار اليمن

تجاوباً مع ما نشرته “عدن الغد” بتسليطها الضوء على قرية النشيرة بمديرية خنفر وأوضاع أهاليها ومايعانوه من الفقر والحياة المعيشية الصعبة .. قامت مؤسسة ينابيع الخير الخيرية بتبني مشاريع إنمائية للمنطقة منها بناء مساكن شعبية وملحقاتها للمواطنين.

وقد قام محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم يرافقه رئيس مؤسسة ينابيع الخير الخيرية الشيخ/ توفيق البعبعي وعدد من المسؤولين في المحافظة صباح اليوم الخميس بوضع حجر الأساس لمشروع المساكن الشعبية وتكفلت بتنفيذ المشروع مؤسسة ينابيع الخير الخيرية بتمويل من جمعية النجاة الخيرية الكويتية تحت شعار “الكويت بجانبكم”.

ويشتمل مشروع قرية” النشيرة” على بناء (30) منزلاً يتكون كل منزل من غرفتين وحمام ومطبخ وصالة وحوش، ويشمل التأثيث منظومة الطاقة الشمسية.

كما يشمل المشروع إنشاء مسجد مع ملحقات تشمل مغسلة للموتى، إضافة إلى بناء مدرسة مع توفير التأثيث ومنظومة الطاقة الشمسية، وتقديم مكافآت مالية للمعلمين وتوفير حقائب مدرسية للطلاب.

كما يتضمن المشروع تنفيذ مشروع مياه متكامل يتضمن تأهيل بئر المياه الموجوده في القرية، وإنشاء خزان برجي من الخرسانة المسلحة مع خطوط ضخ وإسالة وشبكة توزيع، بالإضافة إلى إنشاء مركز صحي مع التأثيث.

أهالي منطقة “النشيرة” قدموا جزيل شكرهم وامتنانهم لجمعية النجاة الخيرية الكويتية ومؤسسة ينابيع الخير الخيرية على هذا المشروع السكني الذي سيوفر الإستقرار للأهالي ويحسن من ظروف حياتهم، والشكر موصول لصحيفة “عدن الغد” ومبادرة “تراحم” الإنسانية ولمركز أبين الإعلامي بتسليط الضوء على أوضاع أهاليها وكان سبباً في وصول الجمعية والمؤسسة إليهم وتبنيهم مشاريع إنمائية لهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى