”بين مطرقة الحوثي وسندان التحديات الداخلية: المجلس الانتقالي يواجه مصيراً مجهولاً”

عقدت هيئة رئاسة مايسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، اجتماعًا عاجلاً برئاسة الأستاذ علي عبد الله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس، ورئيس الجمعية الوطنية، وذلك لبحث آخر المستجدات على الساحة الوطنية، وتدارس التطورات الميدانية والأمنية التي تشهدها المحافظات الجنوبية.

**تطورات ميدانية وأمنية**

أكدت مصادر إعلامية لهيئة الرئاسة أن الاجتماع تناول بالتفصيل التحركات الأخيرة لبعض القوى الحزبية والسياسية التي وصفها الاجتماع بـ”المعادية للقضية الجنوبية”، والتي تسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار في الجنوب.

وفي سياق متصل، أشادت الهيئة بجهود الأجهزة الأمنية في القبض على المطلوبين في قضية اختطاف المواطن علي عشال الجعدني، مؤكدةً دعمها المستمر للنيابة العامة في استكمال الإجراءات القانونية اللازمة لإحالة القضية إلى القضاء.

**نفي شائعات اقتحام المكاتب**

نفى الاجتماع بشكل قاطع ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول اقتحام مسلحين لأحد المكاتب التابعة لمجلس القيادة الرئاسي بالعاصمة عدن، داعياً وسائل الإعلام إلى التحري الدقة والمصداقية في نقل الأخبار، مؤكداً أن المجلس الرئاسي لم يصدر أي قرار بإنشاء مكاتب جديدة خارج إطار مقراته الرسمية.

**التحشيد الحوثي والتصدي له**

أشارت الهيئة إلى التحشيد الحوثي المستمر في عدد من جبهات المواجهة في محافظات لحج، والضالع، وشبوة، مؤكدةً جاهزية القوات الجنوبية للتصدي لأي تقدم حوثي نحو المحافظات الجنوبية.

**قرارات وتوصيات**

ناقش الاجتماع عددًا من القضايا السياسية والتنظيمية والإدارية المرتبطة بعمل هيئات المجلس المركزية والمحلية، واتخذ العديد من القرارات والتوصيات التي من شأنها تعزيز العمل المؤسسي للمجلس .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى