وزارة الموارد البشرية تعلن موعد صرف دعم الحقيبه المدرسيه الضمان الاجتماعي 2024

أعلنت وزارة الموارد البشرية موعد صرف دعم الحقيبة المدرسيه الضمان الاجتماعي 2024، وذلك في 18 من شهر أغسطس، وذلك تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد، والذي يبدأ في الثامن عشر من الشهر، الموافق 14 من شهر صفر 2024 يوم الأحد القادم، طبقا للتقويم الدراسي للعام الجديد 1446، كما حددت وزارة التعليم، ويمكن الاستعلام عن الدعم من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

دعم الحقيبه المدرسية الضمان الاجتماعي

تعمل وزارة الموارد البشرية من خلال برنامج الضمان الاجتماعي على وضع كافة التدابير اللازمة للحالات الأشد احتياجا وتحقيق أدنى حد من الدخل الذي يلبي الاحتياجات الأساسية لكل مستفيد من خلال تقدير الحد الأدنى المحتسب للمعاش، يتم تقديم المعاش المناسب وتقديم الدعم والحماية الاجتماعية للمستفيدين مع مراعاة الفئة الأكثر احتياجا، ووضع كافة الآليات الخاصة لضمان وصول تلك المساعدات.

أنواع الدعم الذي تقدمه وزارة الموارد البشرية

تقدم وزارة الموارد البشرية مجموعة من أنواع الدعم لأصحاب الضمان الاجتماعي والمستفيدين، ومن هذه الأنواع:

  • معاش الضمان الاجتماعي الذي يتم صرفه في الأول من الشهر الميلادي.
  • تقديم الدعم الخاص بالغذاء بالإضافة إلى دعم الكهرباء.
  • دعم الحقيبة المدرسية قبل الفصول الدراسية.
  • برنامج دعم الحليب للأطفال الرضع من حديثي الولادة وحتى عمر عامين.
  • يتم إيداع المبالغ الخاصة بدعم الحقيبة المدرسية في حسابات المستفيدين المؤهلين. يشمل الدعم كافة
  • الطلبة في التعليم العام المنتظمين دراسيًا ما بين عمر ست سنوات وحتى 18 عامًا المسجلين في نظام نور الإلكتروني.
دعم الحقيبه المدرسية الضمان الاجتماعي
دعم الحقيبه المدرسية الضمان الاجتماعي

الاستعلام عن دعم الحقيبة المدرسية

يتم الاستعلام عن دعم الحقيبة المدرسية من خلال الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية، واختيار الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية، ثم اختيار برنامج الضمان الاجتماعي المطور، عند الدخول على صفحة المستفيد ووفقًا للتأهل، يتم صرف كافة أنواع الدعم المتبقية خلال هذا الشهر، يتم اختيار الحقيبة المدرسية والدخول على قيمة الدعم، ويتم صرف 80 ريال للطالب في عمر الدراسة من ست سنوات وحتى 18 عام.

كما يمكن الاستعلام عن قيمة دعم الحقيبة من خلال الحساب البنكي الخاص بالمستفيد عبر أحد البنوك السعودية التي يتم صرف الدعم الخاص بمستفيدي برامج الضمان الاجتماعي من خلالها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى