عدن تستعد لحفل تكريمي لأوائل اليمن في مسابقة تحدي القراءة العربي – الموسم الثامن

تستعد العاصمة عدن يوم غدٍ الأربعاء لاستقبال حفل تكريمي مميز يُقام برعاية عضو مجلس القيادة الرئاسي القائد عبدالرحمن المحرمي، لتكريم أوائل اليمن العشرة في مسابقة تحدي القراءة العربي – الموسم الثامن. يقام الحفل تحت إشراف وزارة التربية والتعليم، ويشمل تكريم الطلاب المتفوقين في هذه المسابقة العربية الكبرى التي تكرّم المبدعين في مجال القراءة.

وفي إطار الحفل التكريمي، الذي تنظمه منصة حِميَر الإعلامية، سيتم الإعلان عن الفائز الأول على مستوى الوطن، بالإضافة إلى تحديد المراكز الأخرى بناءً على النتائج التي أرسلتها اللجنة الرئيسية لتحدي القراءة العربي من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي سياق التحضيرات لمشاركة الطلاب المتأهلين العشرة الذين سيمثلون اليمن في المسابقة الكبرى التي ستُعقد في الإمارات العربية المتحدة في أكتوبر المقبل، اختُتمت اليوم الورشة التدريبية التي استمرت لثلاثة أيام في قاعة فندق الوردي بعدن.

هذه الورشة كانت جزءًا من التحضيرات النهائية للطلاب، حيث شملت تدريبات مكثفة على فن البلاغة والتعبير البلاغي لمحاكاة أسلوب الجلسة النهائية التي ستُعقد في الإمارات.

تضمنت الورشة التدريبية عدة جلسات صباحية ومسائية، قدمها نخبة من الأكاديميين المتخصصين في اللغة العربية والأدب الحديث. كانت الورشة تهدف إلى تعريف الطلاب المتأهلين على مهارات التعبير والبلاغة، بما في ذلك التذوق والتفكير والارتجال، بالإضافة إلى مهارات أخرى في فن الإلقاء وأنواعه وعناصره غير اللغوية.

أشار د. عبدالحكيم باقيس، معدّ الورشة التدريبية، إلى أن الورشة كانت مبادرة متميزة وخطوة هامة في تهيئة الجانب النفسي والذاتي للمتأهلين من اليمن في مسابقة تحدي القراءة العربي.

وأضاف أن “التدريب ركَّز على تزويد المتأهلين بمهارات متقدمة ستساعدهم في مواجهة التحديات التي قد يواجهونها في المرحلة المقبلة”.

من جانبهم، عبر المتأهلون عن شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة في تنظيم وتنسيق الورشة التدريبية، مؤكدين أنها شكلت لهم فرصة مهمة لاكتساب المزيد من المهارات اللغوية والمعرفية التي ستساهم في تعزيز أدائهم في المسابقة المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى