اخبار السعودية : بمشاركة مليون طالب و 18 ألف مدرسة.. هيئة تقويم التعليم تصدر بطاقات الأداء المدرسي لاختبارات “نافس”

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن إصدارها لبطاقات الأداء المدرسي الخاصة بالاختبارات الوطنية “نافس” لعام 2024، والتي تستند إلى قياس وتقييم الأداء التعليمي لطلاب وطالبات المراحل الدراسية الابتدائية والثانوية في المدارس الحكومية والأهلية والعالمية.

وقد أتاح الإصدار الجديد لجميع المدارس ومديري مكاتب التعليم وإداراته في أنحاء المملكة الاطلاع على النتائج المحققة من خلال منصة “تميز” الرقمية.

وتم تنفيذ الاختبارات الوطنية “نافس” بالتعاون مع وزارة التعليم في الفترة من 12 وحتى 27 مايو 2024، وشارك فيها ما يتجاوز المليون طالب وطالبة من طلاب وطالبات الصف الثالث الابتدائي والسادس الابتدائي والصف الثالث المتوسط في أكثر من 18 ألف مدرسة على نطاق المملكة.

وتشمل منصة “تميز” الرقمية إتاحة بطاقات الأداء الخاصة بالمدارس وملفات تفصيلية شاملة تمتد لأربعة جوانب أساسية تشمل الإدارة المدرسية والتعليم والتعلم ونتائج التعلم والبيئة المدرسية، ويتم التقييم بناءً على معايير محددة سلفاً تعتمد على أداء الطلاب والطالبات في مجالات القراءة والعلوم والرياضيات.

وتأتي الاختبارات الوطنية “نافس” كإحدى أدوات تقويم التعليم التي تمكن صناع القرار والمختصين من الحصول على مؤشرات فعلية وموثوقة للتحصيل العلمي والأداء الفني للمدارس والمعلمين والطلاب، وتسهم في الارتقاء بمستوى المؤسسات التعليمية وتحديد المجالات التي تتطلب التحسين والتطوير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى