ما هو الحد المانع لحساب المواطن ومعنى تجاوز هذا الحد في الدعم؟ خدمة المستفيدين توضح

عرفت خدمة المستفيدين: ما هو الحد المانع في حساب المواطن بعد التعديلات الأخيرة التي تم إدخالها من بداية عام 2024 على الدعم، مع استمرار الحصول على الدعم والزيادة الإضافية التي تم إقرارها بالمرسوم الملكي حتى نهاية العام 2024، تم تحديد الحد الأقصى لعدد أفراد الأسرة التي تتكون من ستة أفراد. ويتم تحديد قيمة الدعم بناء على عدد من العوامل المحددة في التاريخ.

ما هو الحد المانع في حساب المواطن

الحد المانع في حساب المواطن هو الحد الذي إذا تجاوزه إجمالي دخل الأسرة تكون الأسرة غير مستحقة للحصول على الدعم، كما عرف البرنامج حد التناقص وهو الحد الذي إذا تجاوزه إجمالي دخل الأسرة يبدأ التناقص في مقدار الدعم الكامل الخاص بتلك الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، حيث حدد برنامج حساب المواطن الحد الأقصى لعدد أفراد الأسرة بستة أفراد ثلاثة أفراد فوق 18 عام، واثنان أقل من 18 عام بالإضافة إلى رب الأسرة.

أهم التعديلات التي أدخلت على برنامج حساب المواطن مؤخرا

تم إدخال مجموعة من التعديلات على برنامج حساب المواطن لتعريف كافة المستفيدين بالحد المانع الجديد وكذلك حد التناقص، بالإضافة إلى الحد الأقصى لعدد أفراد الأسرة وتركيبة أفراد الأسرة وعوامل الاستحقاق، وهي كالتالي:

  • تم الإعلان عن تمديد العمل ببرنامج حساب المواطن واستمرار فتح التسجيل في حساب المواطن لكافة المواطنين الذين تتوافق فيهم الشروط.
  • استمرار الدعم الإضافي للمستفيدين من حساب المواطن حتى نهاية العام 2024.

أهم التغيرات على منصة برنامج حساب المواطن:

تم إدخال مجموعة من التغييرات على منصة برنامج حساب المواطن من أجل التسهيل على الأفراد في استخدام المنصة والقيام بالعمليات المختلفة بدون الحاجة للرجوع إلى الدعم الفني للبرنامج. من هذه التغييرات:

  • إضافة أسباب التغيير في الدفعة بشكل مباشر في لوحة المعلومات الرئيسية للبرنامج.
  • إمكانية جلب بيانات أفراد الأسرة مباشرة من خلال المصدر عبر الربط مع الجهات الحكومية الرسمية.
  • توفير صفحة مستقلة للتابعين لمعرفة نتائج الأهلية.
  • إضافة صفحة جديدة تحتوي على ملخص لمجموعة الدفعات السابقة والمبالغ المعلقة والمرتجعة.
  • تحديد القيمة الأعلى التي لا يمكن صرف المعاش في حال تجاوزها بقيمة 20,000 ريال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى