السيرة الذاتية لرئيس حكومة الحوثي الجديدة بصنعاء ”أحمد غالب الرهوي”

أعلنت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، اسم أحمد غالب الرهوي، رئيسا لحكومتها الانقلابية الجديدة، بعد قرابة العام على حل حكومة الانقلاب بقرار من زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي.

وقالت المليشيات إن رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب، مهدي المشاط، أصدر اليوم، قرارا “بتكليف أحمد غالب ناصر الرهوي، بتشكيل حكومة التغيير والبناء”.

من هو “الرهوي”؟.

– أحمد غالب ناصر مجمل الرهوي اليافعي
– ينتمي إلى قبيلة الرهوي بمنطقة يافع السفلى مديرية خنفر محافظة أبين ، جنوبي اليمن
– نجل الشخصية السياسية والواجهة الاجتماعية والقبلية الشيخ/غالب ناصر الرهوي الذي تم تصفيتة في سبعينيات القرن الماضي
-شغل احمد الرهوي عد مناصب منها:
– مدير عام مديرية خنفر محافظة أبين
– وكيل لمحافظة المحويت
– وكيل لمحافظة أبين ومدير عام مديرية خنفر .

انتقل الرهوي وهو عضو باللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام / جناح الانقلاب، للعيش في صنعاء عام 2015، وأعلن تأييده للانقلاب الحوثي، وجرى تعيينه من قبل المليشيات، محافظًا لأبين، ثم عضوا في ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى.

واليوم قام جماعة عبدالملك الحوثي بعملية تدوير، حيث نقلت الرهوي القيادي المؤتمري الجنوبي من عضوية المجلس السياسي إلى رئاسة الحكومة، بدلا عن عبدالعزيز بن حبتور، وهو أيضا قيادي مؤتمري جنوبي، وجرى نقله من رئاسة الحكومة إلى عضوية المجلس السياسي، تحت مسمى “التغيير الجذري” الذي ينتظره أتباع الجماعة منذ نحو سنة كاملة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى