وساطة قبلية تتمكن من رفع مخيمات قبيلة ”سنحان” من ميدان السبعين بصنعاء

المشهد اليمني

وساطة قبلية تتمكن من رفع مخيمات قبيلة ”سنحان” من ميدان السبعين بصنعاء

المشهد اليمني – خاص:

تمكنت وساطة قبلية من رفع مخيمات قبيلة سنحان من ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء بعد تجمع المئات من أبناء القبيلة لأكثر من يومين للمطالبة بالقبض على المتورطين بقتل أثنين من مشائخ القبلية .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني ان وساطة قبلية تمكنت من إقناع المئات من رجال قبائل سنحان من رفع مخيماتهم من ميدان السبعين في العاصمة صنعاء بعد تعهد القيادات الحوثية بتنفيذ مطالب القبيلة والمتمثلة بالقبض على قتله أثنين من مشائخ القبيلة وتم تحكيم القبيلة ببندق عبد الباسط الهادي والذي تعهد بالوفاء للقبيلة .
وأضافت المصادر أن قبيلة سنحان منحت الوساطة القبلية مدة أربعة أيام بعد تعهد القيادي الحوثي عبد الباسط الهادي والمعين من الحوثيين محافظا لمحافظة صنعاء بالاستجابة لمطالب القبيلة والتي وصفها بالمشروعة والعادلة مقابل مغادرة أفراد القبيلة مخيماتها والتي نصبتها بجانب منصات الاحتفالات المخصصة للعروض العسكرية في ميدان السبعين .
وأكدت المصادر ان قبيلة سنحان طالبت الحوثيين خلال اليومين الماضيين خلال تخييمهم بميدان السبعين بمحاسبة المتورطين بإطلاق سراح قتله الشيخ أحمد علي غشام من إدارة الأمن بمحافظة صنعاء بينهم المتهم صدام التوعري والذي يشغل منصب أمني رفيع في المليشيا الحوثية – مدير أمن خولان – وسط انفلات أمني غير مسبوق بعد تحول رجال الأمن إلى عصابات في ضل مليشيا لا يمكن لها ان ترتقي إلى التحول إلى رجال دولة .
وغادرت قبيلة سنحان مخيماتها في ميدان السبعين لمدة أربعة أيام فقط مقابل تعهد الحوثيين بإعادة قتله الشيخ غشام للسجن وسرعة تنفيذ حكم القصاص من القاتل العامري والمتورط بقتل الشيخ حمود صالح دهمان وتم تأجيل تنفيذ الحكم أكثر من مرة وبدون أي وجه حق نظرا للنفوذ الذي يستغله القيادات الحوثية العليا التي تنتمي الى خولان بينهم مبارك الزايدي – يشغل عضو المجلس السياسي الأعلى – والذي يدافع عن عصابة متورطة في الحرابة .
وبحسب المصادر نفسها فإن رجال قبيلة سنحان هددوا بالتصعيد في حال عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة بقطع الطرقات بمديرية سنحان بمحافظة صنعاء منها الخط الرئيسي الذي يربط محافظات ذمار بصنعاء – شارع تعز – وكذلك الخال الخط الذي يربط صنعاء بمأرب .
وتعد هذه الوقفة المسلحة هي الأولى لقبيلة سنحان بعد رفع العقوبات من مجلس الأمن الدولي على الرئيس الراحل علي عبد الله صالح ونجله العميد أحمد والذي يتوقع ان يكون له دورا سياسيا هاما في قادم الأيام وخاصة في إستغلال قبيلته سنحان والتي تطوق العاصمة صنعاء من جهتي الجنوب والشرق للعب دورا هاما في إستعادة النظام الجمهوري وتنفيذ وصايا الراحل صالح .
واتهمت قبيلة سنحان القيادات الحوثية بتشجيع جرائم الحرابة نتيجة عدم تطبيقها للنظام والقانون وتعطيل دور أجهزة الدولة كونها تدافع عن عصابات الإجرام والتي كانت آخر أعمالها الإجرامية الأسبوع الماضي بعد قتلها للشاب مروان الثلايا والذي ينتمي لمحافظة حجة ونهب سيارته التي يعمل بها وجرها إلى قبيلة خولان .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى