اخبار السعودية : أمانة الرياض لـ الوئام: مركز رصد الحوادث المرورية يهدف إلى دراسة ومعالجة المواقع الخطرة

أشرف العصيمي – الوئام

كشفت أمانة منطقة الرياض أن مركز رصد الحوادث المرورية، الذي دشنه الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، يهدف إلى بناء منظومة متكاملة لرصد الحوادث المرورية والإصابات والوفيات الناتجة عنها بدقة وموثوقية عالية.

يأتي إنشاء المركز ضمن مخرجات اللجنة العليا للسلامة المرورية برئاسة نائب أمير المنطقة.

وأوضحت أمانة الرياض، لـ الوئام، أن المركز سيعزز بيئة الدراسات والبحث العلمي في مجال السلامة المرورية على المستويَيْن الوطني والإقليمي. كما يهدف إلى وضع برامج ومبادرات تهدف إلى خفض نسب الحوادث، وتحديد الحلول المناسبة لدعم صناعة القرار في هذا المجال، والحد من أعداد ضحايا الحوادث المرورية.

وأضافت أمانة الرياض أن المركز سيعمل باستخدام التقنيات الحديثة لدعم الأبحاث والدراسات الخاصة بالسلامة المرورية.

ومن المقرر أن يحصر المركز ويدرس المواقع التي تشهد نسبًا مرتفعة في الحوادث المرورية، مستفيدًا بتطبيق المنهجيات العالمية في تحليل الحوادث وتحديد النقاط السوداء على التقاطعات المرورية.

ويهدف المركز إلى تصنيف هذه النقاط حسب درجة خطورتها، وإجراء المعالجات والتحسينات اللازمة، مع تخصيص الميزانيات وترتيب الأولويات في دراسة ومعالجة المواقع الخطرة بناءً على معايير علمية وهندسية لتحقيق أفضل النتائج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى