وزارة التعليم العالي تعلن عن الفائزين بمنح التبادل الثقافي!”

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أمس، عن أسماء المرشحين الفائزين بمنح التبادل الثقافي المقدمة من الأردن وتونس والجزائر للعام الدراسي 2024/2025.

ووفقًا للبيان الصادر عن الوزارة، بلغ عدد الطلاب الفائزين بهذه المنح 111 طالبًا وطالبة، حيث تم نشر أسمائهم عبر صفحة الوزارة الرسمية على فيسبوك.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن عملية المفاضلة لاستحقاق هذه المنح اقتصرت على التخصصات العلمية، حيث تم استبعاد الطلاب المتقدمين على التخصصات غير العلمية.

وأشارت إلى أن الطلاب الفائزين سيتم إشعارهم عبر بيانات الاتصال المسجلة في موقع الوزارة بشأن الخطوات القادمة لاستكمال إجراءات الابتعاث.

وفيما يتعلق بالشروط والتعليمات المرتبطة بالمنح، أكدت الوزارة أنها غير مسؤولة عن تعويض الطلاب في حال تعثر سفرهم، أو عدم حصول ملفاتهم على الموافقة والقبول من الجامعات المستضيفة، أو في حال إلغاء المنح من قبل الدول المانحة.

كما نبهت الوزارة الطلاب الفائزين بضرورة الالتزام بعدم تغيير التخصص بعد الوصول إلى بلد الدراسة، وأن يستكملوا إجراءات التسجيل في نفس التخصص المعطى لهم.

ودعت وزارة التعليم العالي الطلاب الذين لديهم اعتراضات أو تظلمات إلى تقديم تظلماتهم إلى اللجنة المختصة بديوان عام الوزارة قبل تاريخ 8 أغسطس 2024م، مؤكدة أن أي تظلمات تقدم بعد هذا التاريخ لن يتم قبولها.

تأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز التعاون الأكاديمي بين الدول وتوفير فرص تعليمية متميزة للطلاب، بما يسهم في تطوير مهاراتهم وزيادة خبراتهم العلمية والعملية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى