القوات الأمريكية تعلن عن عملية تدمير بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي

: اخبار اليمن|

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي مساء الثلاثاء،أن قواتها نفذت عملية وصفتها بالمدمرة، في مناطق سيطرة الحوثيين المدعومين من إيران.

 

 

 


وقالت في بيان صدر امس الثلاثاء، إنها “خلال الـ24 ساعة الماضية، دمرت بنجاح طائرة مسيرة حوثية مدعومة من إيران وصاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقهما الحوثيون من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن فوق البحر الأحمر”.

 

واشارت إلى أن “هذه الأسلحة شكلت تهديدًا واضحًا ومباشرًا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة”.

 

وأكملت في البيان: “ويستمر هذا السلوك المتهور والخطير من جانب الحوثيين المدعومين من إيران في تهديد الاستقرار والأمن الإقليميين”.

 

وينفذ الحوثيون منذ نوفمبر الماضي، هجمات على السفن التي يقولون إنها إسرائيلية أو متجهة إلى الكيان الإسرائيلي، بمزاعم إسناد قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة صهيونية منذ نحو عشرة أشهر.

 

في المقابل، تنفذ الولايات المتحدة، منذ يناير الماضي، ضربات ضد أسلحة وأهداف حوثية، تزعم إنها بهدف تقليص قدرات الحوثيين العسكرية وإيقاف هجماتهم على الملاحة البحرية الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فويس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فويس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى