إضافة موقعك في جوجل نيوز 2024 وإعداد ملف news-sitemap.xml بالشكل الصحيح

يهتم أصحاب المدونات والمواقع سواء على الووردبريس أو بلوجر، بسرعة أرشفة المقالات في محركات البحث، ومن أجل تحقيق ذلك بصورة جيدة، يجب إضافة موقعك في جوجل نيوز وإعداد ملف news-sitemap.xml بالشكل الصحيح.

ما هي خدمة جوجل نيوز Google News

توفر خدمة جوجل نيوز Google News أو أخبار قوقل، العديد من المزايا لأصحاب المواقع والمدونات سواء التقنية أو الإخبارية أو الثقافية أو المنصات التي تنشط في أي من المجالات المختلفة، عبر ظهور محتوى موقعهم فورياً في محركات البحث. تتم هذه العملية في غضون ثوان وبمجرد النقر على زر نشر المقال ستلاحظ أن الخبر أصبح متوفراً في محركات البحث. مع مراعاة اختلاف عمر الدومين وحركة النشر وهما عاملان مهمان جداً من أجل الظهور والتصدر.

فقط من خلال خدمة أخبار جوجل من الممكن أن يظهر محتوى موقعك ضمن بوكس الأخبار، أي صندوق “أهم الأخبار“. ومن أجل تحقيق ذلك، ينبغي العمل على متطلبات الخدمة، والتي تم تحديثها مؤخراً في أبريل 2024.

إضافة موقعك في جوجل نيوز

أعلن مركز الناشرين في جوجل رسمياً، أنه أبدءاً من 25 أبريل 2024، لن يتمكن صانعي المحتوى من إضافة مواقعهم ضمن مركز ناشري جوجل نيوز.

وسيلاحظ الكثيرين عند محاولة تسجيل أو إضافة موقع في مركز الناشرين، البوابة الرسمية قديماً لإضافة المواقع، رسالة تقول: “لقد أعلنّا مؤخرًا عن إجراء تحديث على صفحات جهة النشر. يُرجى الاطّلاع هنا على مزيد من المعلومات.”

ووفق البيان الوارد في الرسالة، فمن الآن وصاعداً واعتباراً من تاريخ البيان، لا يمكن تقديم أي موقع بشكل يدوي إلى خدمة الناشرين في Google News. وذكر البيان أن عملية التسجيل ستكون تلقائية، وأنه بدءاً من هذا العام سيتم تسجيل المواقع التي تستحق الظهور في جوجل نيوز تلقائياً.

فبكل بساطة، تقوم خدمة Google News الآن على النظر في المواقع التي تقدم محتوى حقيقي غني بالصور والمعلومات الحصرية مع حركة نشر مستقرة، وتخصص لها نافذة خاصة  داخل الخدمة وتنشر محتواها بشكل لحظي، اعتماداً على ملف news-sitemap.xml.

إعداد ملف news-sitemap.xml بالشكل الصحيح

على أصحاب المواقع والمدونات التأكد من تفعيل ملف news-sitemap.xml ضمن ملف سايت ماب الرئيسي للموقع، حتى تتمكن عناكب البحث من أرشفته، ولربما ينظر المسؤولين في خدمة جوجل نيوز إلى موقعكم ويتم قبوله تلقائياً، لتكون أحد المشاركين في مركز الناشرين والاستفادة من هذه الخدمة المجانية الرائعة. ولتحقيق ذلك، يجب أن يكون هناك محتوى غير منسوخ من موقع آخر وحركة نشر يومية مستقرة.

وفي الغالب، ملف news-sitemap.xml لا يكون متاح تفعليه في إضافة مثل Yoast SEO أو Rank Math SEO المجانية، ومن أجل إنشاء الملف يجب التحويل إلى الخطة المدفوعة (Premium) هذا بالنسبة لأصحاب المواقع المستضافة على ووردبريس.

ولحل هذه المشكلة، يجب تفعيل إضافة XML Sitemap & Google News ضمن Plugins – إضافات ووردبريس، وهي مجانية وتوفر ملف سايت مات نيوز ومتوافقة مع wordpress ويستخدمها المئات من أصحاب المواقع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عمان 44 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عمان 44 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى