سدايا تعلن عن بداية برنامج جديد للبيانات والذكاء الاصطناعي 1446..تعرف على التفاصيل

أعلنت مؤسسة هيئة سدايا، عن بدا برنامج احترافي جديد بمشاركة 80 متدربا ومتدربة حضوريا، من المتخصصين في مجال التقنية والذكاء الاصطناعي، لدعم القدرات والمهارات المعرفية في نماذج اللغوية الكبيرة، وذلك لنقل العديد من الخبرات والتطورات، في هذه النماذج من خلال جمع ومعالجة البيانات والتدريب عليها، مع تطوير المهمات السابقة، من ضمن أهداف الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

إنجازات سدايا

اختلفت انجازات سدايا باختلاف التطورات الحديثة، التي يشهدها العالم في مجال التقنيات والذكاء الصناعي، من خلال تجربة التحول الرقمي بحلول عام 2030، الذي بدأ في مؤسسات عديدة في المملكة العربية السعودية، من خلال برامج وتطبيقات متعددة، في جميع الشؤون والخدمات الحكومية والخاصة، لذلك تسعى سدايا دائما إلى عمل تدريبات بصفة مستمرة، لمواكبة أحدث التطورات والتقنيات. 

برنامج جديد للبيانات والذكاء الاصطناعي من خلال سدايا

تسعى الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “​سدايا”، الى انشاء العديد من برامج التدريب، في كل مايخص مجال الذكاء الاصطناعي، من أبحاث وابتكارات، حيث يتضمن هذا التدريب المقام حاليا، الي ضرورة المعرفة الحديثة عن النماذج اللغوية الكبيرة، من خلال التقييم واختيار المقاييس، ونشرها على هيئة تطبيقات تنفيذية، كواجهة لبرامج عملية، باستخدام الذكاء الاصطناعي.

يتم تدريب 80 مدربا من المتدربين الذين تم اختيارهم، لتلقي أحدث البرامج التقنية للنماذج الكبيرة، من خلال التحفيز التفاعلي باستخدام ادوات الاشراف، وتطبيق كل ذلك عمليا في العالم الواقعي، من خلال نماذج محددة مثل GPT-3.5 وGPT-4، استعدادا لتطبيق مثل هذه النماذج على الحياة العملية، والاستفادة منها في خدمة المجتمع السعودي. 

معسكرات سدايا

انشاءات الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “​سدايا”، العديد من المعسكرات الهامة والضرورية، في مجال الذكاء الاصطناعي، منها معسكر تعليم الذكاء الاصطناعي، ومعسكر T5 لتعليم تحليل البيانات، ومعسكر استراتيجيات إدارة البيانات، ومعسكر النماذج الكبيرة الذي يهتم بأنواع البيانات، والعديد من المعسكرات والبرامج الأخرى، الموجودة في بوابة المواقع الالكتروني لصفحة الهيئة. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى