عواقب دخول روسيا خط الحرب في اليمن وضررها على ميلشيا الحوثي

توقعت مصادر عسكرية مطلعة ان يتسبب دخول روسيا الاتحادية في خط الحرب في اليمن عبر دعم ميلشيا الحوثي في فرض متغيرات طارئة في مواقف القوى الكبرى الفاعلة في مشهد الأزمة اليمنية وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوربي .

واعتبرت المصادر في تصريحات لـ “المشهد اليمني” ان دخول روسيا الاتحادية في خط الحرب في اليمن عبر دعم ميلشيا الحوثي سيدفع بالضرورة الولايات المتحدةوبريطانيا والاتحاد الأوربي والذين يخوضون صراعا لكسر العظم مع روسيا في أوكرانيا إلى إعادة النظر في طريقة تعاطيها مع الملف اليمني عبر دعم خيارات الحكومة الشرعية في استعادة السيطرة وإنهاء انقلاب الحوثيين .

ولفتت المصادر الى ان دخول روسيا كقوة عظمي كداعم للحوثيين وخروجها عن حيادها المعلن في السابق سيضر بميلشيا الحوثي اكثر مما سينفعها كون الميلشيا الموالية لإيران ستتحول الى جزء من الصراع المحتدم بين روسيا والولايات المتحدة وحلف الناتو والذي لم يزداد ضراوة في أوكرانيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى