تفسير ظهور ثلاث شموس في الصين 2024.. فيديو

انتشر مقطع فيديو بين مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي، يرصد ظهور ثلاث شموس في الصين 2024، وهو ما أثار حالة من الزوبعة بين رواد السوشيال مديا، فما تفسير هذا الحدث الذي شغل دائرة اهتمام الكثيرين على مدار الساعة.

ظهور ثلاث شموس في الصين 2024

تبادل ناشطون على مواقع السوشيال ميديا، فيديو بعنوان “ظهور ثلاث شموس في الصين 2024″، ولقى المقطع انتشاراً واسعاً وسط فضول بمعرفة تفسير هذه الواقعة النادرة وهل تخفي ورائها كارثة بيئية حسب ما يدعو البعض؟.

تفاجأ سكان “غوانغدونغ سيتشوان” في الصين بظاهرة عجيبة، وثقت ظهور ظهور ثلاث شموس بدلاً من واحدة وهو الذي كان من المفترض حدوثه كما يعلم الجميع من سكان الأرض.

وكشف علماء في الغلاف الجوي، أن ظاهرة ظهور 3 شموس في الصين ليست المرة الأولى، وسبق ظهور من قبل حتى أن سكان الصين اعتادوا على هذا المنظر، والأمر ليس له علاقة بالعام الجاري 2024 فقط.

وكشف العلماء عن تفسير هذه الظاهرة، مؤكدين أن الشمس تنعكس أكثر من مرة، وفي الغالب تحدث هذه الظاهرة عندما يكون الطقس بارداً للغاية.

وأكد العلماء بأن الشمس يظهر انعكاس عندما تشتد درجة البرودة، ويحدث ذلك من خلال البلورات الثلجية المحملة في السحاب. وهذه الظاهرة منتشرة في الصين ومعروف إعلامياً بالشمس الكاذبة أو (Parhelion – Sun dog).

ويجدر الإشارة إلى أنه سبق وأن تسجيل ظهور ثلاث شموس في الصين العام الماضي وقبل الماضي، وكل عام عموماً.

تفسير ظهور ثلاث شموس في الصين

عندما ترى في الأفق شمسين أو أكثر، فلا داعي للقلق! ما تراه ليس إلا ظاهرة بصرية معروفة تُدعى “الشمس الوهمية” أو “الشمس الكاذبة” (Mock Sun) أو “الشمس الوهمية” (Phantom Sun)، وتعرف علمياً باسم “بارهيلون” (Parhelion). هذه الظاهرة الجوية البصرية تظهر للمشاهد وكأن هناك عدة شموس في السماء، لكنها في الواقع مجرد انعكاسات للشمس الحقيقية.

التقطت صورة لهذه الظاهرة صباح اليوم في الصين، ويُشكك البعض في صحتها بسبب عدم انتظام الشموس على خط واحد من الأفق. ولكن كيف يحدث هذا الظاهرة؟.

الشمس الوهمية تحدث عندما تكون الشمس قريبة من الأفق، ويُرى مشهد الشمس الحقيقية مع صورها الوهمية التي تظهر على بعد 22 درجة عن يمين أو يسار الشمس أو في كلا الاتجاهين. في بعض الأحيان، يتشكل هالة مضيئة حول الشمس، وعند طرفي الهالة تظهر الشموس الوهمية، بل وقد تظهر انعكاسات معقدة تشمل أقواسًا وتيجانًا وغيرها من الأشكال الغريبة.

هذه الظاهرة تحدث بفضل السحب العالية الرقيقة والباردة جداً من نوع السمحاق الطبقي (Cirrus Clouds)، التي تحتوي على بلورات سداسية ثلجية. هذه البلورات تكسر الضوء القادم من الشمس، ما يؤدي إلى تشكيل الصور الوهمية.

يمكن رؤية هذه الظاهرة في أي وقت من السنة، وبالأخص في فصل الشتاء، وأيضًا في أي مكان حول العالم، وبشكل أكثر شيوعًا في المناطق ذات العروض العليا. ومن المهم الإشارة إلى أن الصورة المرفقة قد تكون ناتجة عن استخدام الذكاء الاصطناعي، حيث أن الشموس الوهمية عادةً تكون على مستوى واحد فوق الأفق، وتتسم بألوان مميزة، مثل اللون الأحمر من الجهة الأقرب إلى الشمس الحقيقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عمان 44 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عمان 44 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى