بعد أن تصدرت بلادنا القائمة في المسابقات الدولية.. الحساب الذهني علم عصري بحاجة إلى رعاية!

كتب / إبتسام الناصر

شد إنتباهنا ماحققته مدارس النهضة الاهلية بمدينة جعار بفوز أحد عباقرتها الصغار ( يسلم وليد السعيدي ) بالمركز ( الثاني ) في مسابقة عباقرة العباقرة العرب التي أقيمت في الجمهورية التونسية الأسبوع الماضي بمشاركة ( 20 ) دولة عربية، نجاحاً باهراً يضاف إلى رصيد محافظة أبين التي دائماً ماتبهرنا بانجازات أبناءها وترفع من معنوياتنا في أحلك الظروف!

وإن كان هذا الإبداع يحسب لمدينة جعار البنورامية مركز مديرية خنفر الشموخ التي تميزت بتنوعها الفريد، كما يحسب لمحافظة أبين كل أبين التي أستطاعت أن تُصّدر باسم ( اليمن ) عدد من البراعم العبقرية، رغم المآسي والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والمخاطر الجمة التي تتهدد نشئه وشبيبته.

واليوم ها نحن نقف باجلال أمام ظاهرة عباقرة الحساب الذهني الذين انطلقت مداركهم للمشاركة في المسابقات الداخلية والخارجية وتمكنوا من التميز وحصد المراكز المتقدمة في المسابقات وكانت المنافسات بجمهورية تركيا قدد حددت المكانة الحقيقية لاشبال محافظة أبين قبل أن يضعها الشبل العبقري ( يسلم وليد السعيدي ) عالياً حيث يجب أن تكون بانتزاعه للمركز ( الثاني ) في بطولة عباقرة العباقرة العرب وترشيحه من قبل اللجنة للمشاركة في المنافسات العالمية في الرياضيات الذهنية المزمع إقامتها بـ ( المانيا الاتحادية ) .

ومن هذا المنطلق فإننا نشدد على أهمية رعاية مثل هذه المواهب الناشئة وايلائها الاهتمام المستحق من قبل السلطات المحلية والجهات المختصة، نبارك للعبقري الصغير يسلم الفوز العظيم الذي حققه، كما نهنئ أسرته الصغيرة ومدارس النهضة الاهلية ومحافظة أبين والوطن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى