”مأساة هزت إب.. طالب متفوق ينهي حياته بطريقة مروعة بسبب نتيجة الثانوية العامة!”

هزّ خبر انتحار طالب في محافظة إب، الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي، الأوساط التربوية والاجتماعية في اليمن، وذلك بعد ساعات من إعلان وزارة التربية والتعليم في صنعاء عن نتائج الشهادة الثانوية العامة.

وأكدت مصادر تربوية أن الطالب المتفوق، الذي درس في مدرسة “الاميتاز” بمدينة يريم، أقدم على إنهاء حياته شنقاً، بعد أن فوجئ بنتيجة اختباراته التي جاءت مخالفة لمستواه الدراسي بشكل كبير.

وأشارت المصادر إلى أن الحادثة وقعت في مديرية يريم، شمال شرق محافظة إب، وسط حالة من الصدمة والاستياء العام، حيث يرى الكثيرون أن مثل هذه الحوادث هي نتيجة طبيعية للتلاعب والفساد الذي ينخر في النظام التعليمي في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

ولاقت نتائج الشهادة الثانوية العامة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم في صنعاء، والتي بلغت نسبة النجاح فيها 95.54%، شكوكاً واسعة، حيث يرى مراقبون أن هذه النسبة مرتفعة بشكل غير طبيعي، وتثير تساؤلات حول مدى مصداقية هذه النتائج.

ويخشى الكثيرون من أن تتكرر مثل هذه الحوادث في ظل غياب الرقابة والشفافية، وحالة الفوضى التي تعيشها البلاد، حيث يتم استغلال التعليم لأغراض سياسية وحزبية، على حساب مستقبل الأجيال.

دعوات إلى التحقيق:

طالب ناشطون وتربويون بفتح تحقيق شفاف وعاجل في حادثة انتحار الطالب، والكشف عن الأسباب الحقيقية وراء هذه الجريمة، ومحاسبة المتورطين فيها.

كما طالبوا بضرورة إصلاح النظام التعليمي، وضمان شفافية وحيادية في عملية تصحيح الامتحانات وإعلان النتائج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى