الحكومة تعلن عدة مديريات غربي اليمن مناطق منكوبة جراء السيول والأمطار الغزيرة

أعلنت الحكومة الشرعية، عدة مديريات بمحافظة حجة، غربي اليمن، مناطق منكوبة، جراء السيول والأمطار الغزيرة.

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة حجة، إن 3 آلاف و521 أسرة نازحة تضررت نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها خلال اليومين الماضيين، معظمهم فقدت مساكنها.

وقال مدير عام فرع الوحدة التنفيذية عبده مساوى، في تصريح صحفي، بأنه رغم مرور 24ساعة على نداء الاستغاثة الذي وجهته وحدة النازحين إلا أنها لم تتلق اي استجابة، سواء من الحكومة أو المنظمات الانسانية، مبديا استياءه من حالة التجاهل الكارثة الإنسانية التي حلت بالاف المواطنين النازحين الذي فقدوا مساكنهم ولم يعد معهم حتى فرش أو بطانيات يمكن يحتموا بها.

واضاف مساوى بأن هذه الاسر التي تضم آلاف السكان النازحين معظمهم من الأطفال والنساء، في مديريات ميدي وحرض وحيران وعبس، باتت بحاجة شديدة الى تدخلات عاجلة في قطاع الماوى والمواد الايوائية وقطاعات الغذاء والمياه والاصحاح البيئي.

وكانت الوحدة التنفيذية وجهت الجمعة نداء استغاثة، وصفت تلك المناطق بالمنكوبة، ناشدت فيه مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية “الاوتشا” ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وكافة المنظمات الإنسانية إلى الإسهام في تلبية احتياجات النازحين في تلك المديريات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى