عقوبات أمريكية جديدة على شبكة توريد تابعة للحوثيين

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم، عقوبات جديدة على شبكة توريد تابعة للحوثيين، ضمن سلسلة إجراءات أمريكية تهدف – كما هو معلن – للحد من هجماتهم ضد الشحن التجاري بالبحر الأحمر.

وجاء في قرار العقوبات، إن جماعة الحوثي تعتمد على شبكة دولية من مشغلي التوريد والوسطاء والموردين للحصول على المكونات والمعدات ذات الاستخدام المزدوج الضرورية لتطوير ونشر أنظمة أسلحة متطورة يستخدمونها لتهديد الشحن التجاري في البحر الأحمر والمسارات المائية المحيطة.

وتفرض الولايات المتحدة اليوم عقوبات على فردين وأربعة كيانات لارتباطها بتوريد أسلحة ومعدات عسكرية وذات استخدام مزدوج للحوثيين المدعومين من إيران.

وقالت الخزانة الأمريكية ، في بيان طالعه المشهد اليمني، إن شركات الشحن المرتبطة بالحوثيين قد مكنتهم من نقل مكونات عسكرية من موردين متمركزين في جمهورية الصين الشعبية إلى اليمن.

ويشمل المستهدفون بعقوبات اليوم شركة الشهاري المتحدة للشحن، وهي شركة تخطيط وتنفيذ موجودة في اليمن قامت بتيسير عدد كبير من الشحنات من موردين موجودين في جمهورية الصين الشعبية إلى الحوثيين، بما في ذلك مكونات لاستخدامها في الصواريخ والطائرات المسيرة الخاصة بالحوثيين.

وتواصل هجمات الحوثيين عرقلة تدفق التجارة الدولية وحرية الملاحة، وتقول الولايات المتحدة إنها لن تتردد في استخدام كافة الوسائل المتاحة لحرمانهم من القدرة على شن هجمات مماثلة.

واتخذت وزارة الخزانة الأمريكية إجراء اليوم بموجب سلطة مكافحة الإرهاب التي يمنحها الأمر التنفيذي رقم 13224 بصيغته المعدلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى