وسام أبو علي.. ماكينة أهداف عثر عليها الأهلي بالصدفة

وسام أبو علي.. صفقة خالفت توقعات الجميع بتألق كبير

وكان الأهلي يعاني هجومياً منذ بداية الموسم بسبب تراجع مستوى محمود كهربا وعدم تقديم الفرنسي أنتوني موديست للإضافة الفنية المأمولة منه، وهو الأمر الذي دفع كولر لمطالبة النادي بضم مهاجم جديد في يناير الماضي.

لم يأتي اسم وسام أبو علي، ضمن خيارات الأهلي الهجومية في البداية فقد ارتبط اسم النادي بعدة مهاجمين كان أبرزهم؛ البرازيلي جوستافو سوزا لاعب جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي والكونغولي جاكسون موليكا لاعب بشكتاش التركي.

وبعد فشل الأهلي في التعاقد مع سوزا وموليكا لأسباب مادية، فاجأ النادي جماهيره باسم غير معروف وهو الفلسطيني وسام أبو علي مهاجم سيريوس السويدي، ليتم التعاقد معه في يناير الماضي.

وسام أبو علي يعيد جماهير الأهلي لذكريات متعب الحراس والرأس الذهبية

تمكن وسام أبو علي، من كسر عقدة المهاجم في الأهلي بعد فشل عناصر هجومية سابقة أخرها الفرنسي أنتوني موديست، وقبله صلاح محسن ومروان محسن والكونغولي والتر بواليا والمغربي وليد أزارو.

وأعاد وسام أبو علي، جماهير النادي الأهلي لذكريات الثنائي الهجومي الذهبي عماد متعب والأنجولي فلافيو، وذلك بعدما نجح في تقديم نفسه سريعاً فقد أثبت أنه مهاجم شرس يجيد التسجيل بكل الطرف الممكنة.

ويجمع وسام أبو علي، بين قدرات عماد متعب الذي كان يسجل بطريقة مميزة سواء بالرأس أو القدم وأيضاً الأنجولي فلافيو صاحب الرأس الذهبية.

أرقام وسام أبو علي مع الأهلي

خاض وسام أبو علي، 25 مباراة مع فريق الأهلي بكافة البطولات منذ قدومه وسجل 19 هدفاً وصنع 6 تمريرات حاسمة لزملائه.

في بطولة الدوري؛ لعب وسام أبو علي، 18 مباراة مع الأهلي وسجل 18 هدفاً، ليعتلي صدارة قائمة الهدافين، كما حاز على جائزة رجل المباراة 5 مرات.

وسجل وسام أبو علي، أول هاتريك له مع الأهلي في شباك المقاولون العرب بالمباراة التي انتهت بفوز الأحمر 4-0 في بطولة الدوري المصري.

وأصبح وسام أبو علي هو أكثر لاعب أجنبي في تاريخ الأهلي يسجل أهدافاً في موسم واحد من الدوري المصري بـ(18) هدفاً بالتساوي مع المغربي وليد أزارو.

ولا زال وسام أبو علي، الذي يرتبط بعقدٍ مع الأهلي حتى 2028، أمامه الكثير ليقدمه رفقة المارد الأحمر سواء على المستوى الفردي أو الجماعي، بعدما تأقلم مع أجواء المارد الأحمر وأظهر إمكانياته الكبيرة ليصبح المهاجم الأول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبورت 360 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبورت 360 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى