زوجة إسماعيل هنية من هي؟ كم مرة تزوج؟ وعدد أبنائه؟.. إسماعيل هنية وزوجته وأولاده

بعد رحيله عن عالمنا، يبحث الآلاف عن من هي زوجة إسماعيل هنية وكم مرة تزوج؟ وعدد أبنائه. ويكشف عُنان 44 عن معلومات تكشف لأول مرة حول إسماعيل هنية وزوجته وأولاده.

اغتيل إسماعيل عبد السلام أحمد هنية رئيس وزراء فلسطين -السلطة الوطنية-، ورئيس مكتب حماس السياسي في 31 يوليو 2024، في طهران بإيران عن عمر يناهز الـ 61 عاماً.

إسماعيل هنية وزوجته وأولاده

إسماعيل هنية

تزوج إسماعيل هنية من ابنة عمه آمال هنية بعمر 16 سنة، وهما يتشاركان نفس العمر، وكانا لا يزال يدرسان معاً. حصلت آمال على شهادة البكالوريوس في اللغة العربية بتقدير جيد جداً. بينما تخرج إسماعيل سنة 1987 بدرجة البكالوريوس في الأدب العربي.

أبناء إسماعيل هنية

لم يتزوج إٍسماعيل هنية سوى مرة وحيدة من ابنة عمه آمال، ورزق منها بـ 13 من الأبناء.

الرقم الاسم سنة الميلاد ملاحظات
1 عبد السلام 1981
2 همام 1983
3 وسام 1984
4 معاذ 1985
5 سناء 1986 متزوجة
6 بثينة 1987 متزوجة
7 خولة 1992 ولدت أثناء اعتقال والدها
8 عائد 1994 ولد أثناء إبعاد والده إلى مرج الزهور
9 حازم 1994 قُتل في غارة إسرائيلية
10 أمير 1995 قُتل في غارة إسرائيلية
11 محمد 1996 قُتل في غارة إسرائيلية
12 لطيفة 1998
13 سارة 2004 كانت مقربة جداً من والدها.

أبناء إسماعيل هنية الذين استشهدوا

أعلن يوم 11 أبريل 2024، عن استشهاد 3 من أبناء إسماعيل هنية و3 من أحفاده في غارة جوية إسرائيلية على مخيم الشاطئ غرب قطاع غزة.

حوار مع آمال هنية

في مقابلة حصرية مع السيدة آمال، عقيلة رئيس الوزراء إسماعيل هنية، تكشف عن جوانب شخصية وعائلية لم تكن معروفة سابقًا، مسلطة الضوء على رحلة حياة مليئة بالتحديات والتضحيات. هذه القصة تتناول تفاصيل حياتهما منذ ارتباطهما وحتى الوقت الحاضر، وتلقي الضوء على دوره كزوجة وأم وداعمة لرجل تحمّل مسؤوليات كبيرة في خدمة شعبه.

هنية وزوجته آمالهنية وزوجته آمال
هنية وزوجته آمال

البداية: زواج مبكر وتحديات مبكرة
تزوجت السيدة آمال من إسماعيل هنية في سن السادسة عشرة، وكانا مقاربين في العمر. عاشت في كنف عائلة متواضعة، حيث كان والدها عمًّا لهنية وتكفل بتمويل دراسته بعد وفاة والد إسماعيل. تخلت آمال عن تعليمها لدعم زوجها، الذي أكمل دراسته الجامعية وحصل على درجة البكالوريوس في اللغة العربية. بعد زواجهما، بدأت رحلة صعبة حيث تعرض هنية للاعتقال عدة مرات من قبل الاحتلال الإسرائيلي بسبب نشاطاته السياسية.

حياة عائلية في ظل الغياب
تحدثت السيدة آمال عن تجربتها في تربية أطفالها الثلاثة عشر في ظل غياب زوجها المتكرر، الذي كان دائمًا مشغولًا بعمله السياسي أو معتقلًا. رغم الصعوبات، استطاعت إدارة البيت والعناية بأطفالهما وأم زوجها المريضة. أكدت أنها كانت تسعى دائمًا لتوفير جو هادئ ومريح لهنية عند عودته إلى المنزل، حتى يتمكن من الاستراحة بعد فترات غيابه الطويلة.

دعم مستمر وتضحيات شخصية
السيدة آمال كانت داعمة لهنية طوال مسيرته، حتى في الأوقات الصعبة التي تطلبت بيع ذهبها لتغطية نفقات الأسرة. تحدثت عن محاولات اغتيال هنية، وكيف كانت تعيش في خوف دائم على سلامته، لكنها كانت دائمًا مستعدة لتقديم التضحيات من أجله ومن أجل قضيتهم المشتركة. عندما أصبح هنية رئيسًا للوزراء، كانت من أشد داعميه، وساهمت في تقديم الدعم له ولعائلتهم في مواجهة التحديات الجديدة التي جاءت مع هذا الدور.

العائلة والوضع الحالي
عن حياتهم الحالية، أكدت السيدة آمال أنهم يعيشون حياة بسيطة مثل باقي الشعب الفلسطيني، وأنهم لا يتلقون أموالًا من حركة حماس. أوضحت أن أبنائها يعملون في وظائف مختلفة، وأشارت إلى أن الأسرة تعتمد على الراتب الذي يتقاضاه هنية من منصبه. كما تحدثت عن المنزل الذي يعيشون فيه، وأكدت أنها لا تطمح لامتلاك منزل آخر، معتبرة أن المنزل الحالي هو مكانها الذي بنت فيه حياتها.

الختام: حب ووفاء
ختامًا، تعبر السيدة آمال عن حبها ووفائها لزوجها إسماعيل هنية، مؤكدة أنها ستظل داعمة له في جميع الظروف. قالت إنها فخورة بمسيرة زوجها السياسية وتضحياته، وتعتبر أنه سواء استمر في منصبه كرئيس للوزراء أو لا، فإن حياتهم ستظل مليئة بالتحديات التي ستواجهها معه بكل قوة وإيمان.

هذه المقابلة تلقي الضوء على جوانب إنسانية من حياة زوجة إسماعيل هنية وعائلته، وتبرز دور السيدة آمال كزوجة وأم وشريكة في النضال. إنها قصة عائلية مليئة بالصعوبات والتحديات، لكنها أيضًا مليئة بالحب والدعم المتبادل.



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عمان 44 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عمان 44 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى