هل سيتم صرف بدل غلاء المعيشة لمستحقي الضمان 1446؟ الموارد البشرية توضح

انتشرت العديد من الأخبار حول صرف بدل غلاء المعيشة للمستحقين من دعم الضمان الاجتماعي المطور، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد إيداع الدفعة الجديدة للرواتب، وذلك بهدف مواجهة ارتفاع الأسعار الحادث في المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة، وقامت الوزارة بالرد على هذه الأخبار بطريقة رسمية وبالتأكيد أن كافة الأخبار التي انتشرت بخصوص صرف البدل هي مجرد شائعات غير صحيحة، وينبغي التأكد من دقة أي خبر عن طريق المواقع الرسمية.

بدل غلاء المعيشة

يعتبر بدل غلاء المعيشة هو من الأموال الإضافية التي يتم إيداعها في حسابات المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور، وقام بتوفيره وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بالإضافة إلى الدخل الأساسي الخاص بالمستفيد.

ويتم صرف المبلغ في كل شهر لتمكين المواطنين من تحدي الظروف الاقتصادية الصعبة، وحسب الأخبار المنتشرة فلم تقم الوزارة بإصدار أي قرارات تتعلق بإعادة صرف بدل غلاء المعيشة مرة أخرى مع دفعة الضمان الاجتماعي القادم.

موعد إيداع الضمان الاجتماعي المطور

ينتظر كفة المواطنين في المملكة العربية السعودية موعد إيداع دفعة أغسطس لعام 2024م من دعم الضمان الاجتماعي، حيث أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأن الدفعة القادمة سيتم إيداعها خلال يوم 1 من شهر أغسطس لعام 2024م، والذي يوافق يوم الخميس أو 24 محرم 1446ه‍، وذلك الموعد ثابت لصرف معاش الضمان كل شهر، ولم يتم تغيير الموعد أو إصدار أي قرارات تتعلق بتأخيره أو تبكيره.

المبلغ المستحق للفرد في الضمان الاجتماعي المطور

قام الملك سلمان بن عبد العزيز بصرف زيادات في مبلغ الضمان، حيث ازدادت رواتب الضمان للعائلين أو التابعين المستفيدين في المملكة العربية السعودية، وأصبح راتب العائل هو 1320 ريال سعودي أما بالنسبة للتابعين فيحصلون على 660 ريال سعودي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى