عاجل: إلغاء الرحلات من مطار صنعاء إلى القاهرة بسبب تدخلات حوثية

كشفت مصادر ملاحية بمطاري صنعاء وعدن، عن إلغاء الرحلات بين مطار صنعاء الدولي، والقاهرة، بعدما كان من المقرر انطلاقها مساء اليوم، بحسب ما أعلنت عنه سلطات الانقلاب الحوثي.

وبحسب المصادر، فإنه جرى إلغاء الرحلات هذا المساء وتأجيلها إلى بعد يومين، لحين التنسيق مع الجانب المصري.

وذكرت أن ما أعلنت عنه وسائل إعلام المليشيات، باسم إدارة الخطوط اليمنية غير الشرعية بصنعاء، عن بدء رحلات الطيران مساء اليوم، كان إعلانا من طرف المليشيات الحوثية، دون صدور أي تصاريح من الجانب المصري.

وأشارت إلى أن السلطات المصرية ما زالت في ترتيب ونقاش مع المبعوث الأممي والحكومة الشرعية، للترتيب والتنسيق قبل استئناف الرحلات بين صنعاء والقاهرة.

وكانت مصادر حوثية قالت في وقت سابق إنه من المقرر أن تبدأ الخطوط الجوية اليمنية، تسيير رحلات مباشرة، من مطار صنعاء الخاضع لسيطرة المليشيات الحوثية، إلى الهند ومصر، مساء اليوم الأحد.

وقالت شركة طيران اليمنية في بيان إنه تمجدولة تشغيل الرحلات من صنعاء إلى القاهرة والعودة بواقع رحلة يوميا، بحسب وكالة الأنباء “سبأ” بنسختها الحوثية.

وذكر البيان أن وجهة صنعاء الهند والعودة تمت جدولتها بواقع رحلتين في الأسبوع، داعياً الموطنين الراغبين في السفر إلى القاهرة والهند، للتوجه للحجز عبر مكاتب اليمنية ووكالات السفر بصنعاء اعتباراً من اليوم السبت، مشيراً إلى أن الرحلات عبر مطار صنعاء الدولي ستبدأ من مساء اليوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى