دموع النفط تسيل في الحديدة: انفجار يزيد من جراح اليمن وقيادي مؤتمري يعلق

شهد ميناء الحديدة اليمني، يوم أمس، انفجاراً جديداً في أحد خزانات النفط، وذلك بعد أسبوع من القصف الإسرائيلي الذي أدى إلى اشتعال حرائق هائلة في المنشآت النفطية بالميناء.

وأكدت مصادر محلية أن الخزان رقم “38 بترول” بمنشآت النفط في الميناء انفجر، وذلك بعد يومين من إطفاء الحرائق الناجمة عن الهجوم الإسرائيلي الأول.

وفي هذا السياق، علق القيادي المؤتمري كامل الخوداني على استمرار المأساة، قائلاً في تغريدة له على منصة إكس: “مازالت مخازن النفط تحترق بالحديدة لليوم السادس على التوالي. عبدالملك الحوثي ومحوره الجبان عاملين أنفسهم ميتين”.

وتأتي هذه التطورات الخطيرة في ظل استمرار تصاعد ألسنة النيران في الميناء، مما يشكل تهديداً بيئياً وإنسانياً كبيراً على المنطقة بأسرها.

كما يثير هذا الحادث تساؤلات حول الأسباب الكامنة وراء تأخر إخماد الحرائق، وكيفية التعامل مع هذه الكارثة التي تهدد حياة المدنيين وتشكل عبئاً إضافياً على الاقتصاد اليمني المتضرر أصلاً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى