متى تنزل الحقيبة المدرسية من الضمان الاجتماعي المطور 1446؟.. توضيح مهم من “الموارد البشرية”

أجابت وزارة الموارد متى تنزل الحقيبة المدرسية من الضمان الاجتماعي المطور 1446؟ وحرصت الحكومة بشكل دائم  لتوفر جميع أشكال الدعم والمساعدة للمواطنين السعوديين لتخطي ظروف المعيشة، ولاسيما الأسر الذين لديهم أطفال في عمر الدراسة  بعد تساؤلات متعددة بشأنها، ولا سيما مع قرب ابتداء العام الدراسي الجديد الذي سيكون الثامن عشر من شهر أغسطس، أي أنه لم يتبقى عليه سوى أقل من شهر، وهذا الدعم يساعدهم في استكمال الدراسة من خلال الحصول على جميع المستلزمات التي يحتاجون إليها دون إثقال الأسر بها.

متى تنزل الحقيبة المدرسية من الضمان؟

تسعي الوزارة دائمًا لتقديم مساعدات وبرامج تخص المواطنين السعوديين وهي تحاول تطبيق مبدأ العدالة الاجتماعية، وتساعدهم في تقديم أكثر من برنامج للدعم منها الحقيبة المدرسية التي قد خففت مستلزمات الدراسة على أسر متعددة، وحددت الوزارة بأن تصرف هذه الحقيبة ثلاث مرات خلال العام، المرة الأولى تكون في بداية العام الدراسي قبل البدء، الثانية تكون قبل الترم الثاني، والثالثة قبل ابتداء الترم الثالث.

مبلغ الحقيبة المدرسية

اعتقد البعض بأن مبلغ الحقيبة المدرسية قد زاد عن العام الماضي، ولكن الوزارة لم تقم بالتحدث بشأن هذا الأمر مطلقًا لأنه بحاجة إلى قرار رسمي، والمبلغ المتعارف عليه للحقيبة المدرسية هو 84 ريال مع بداية كل ترم، ليكون المبلغ الإجمالي 252 ريال.

شروط الحقيبة المدرسية

أوضحت وزارة الموارد الشروط اللازمة لكي يتمكن الأشخاص من صرف دعم الحقيبة المدرسية، وذلك لجميع الأسر التي تستفيد من الضمان ولديها أبناء بكافة المراحل التعليمية وإليكم شروط استحقاق الحقيقة المدرسية مع معاش الضمان الاجتماعي المطور:

  • الطالب يكون سعودي الجنسية ومقيم داخل المملكة دائمًا.
  • العمر بداية من ستة أعوام إلى 18 عام.
  • الطالب يكون مقيد في إحدى المدارس الحكومية.
  • أن يكون ملتزم بالحضور ومتفوق.
  • الطالب يكون مسجل كتابع للضمان الاجتماعي.
  • ولي أمر الطالب يكون من مستفيدي دعم الضمان المطور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى