مجزرة في حق الحياة: لغم حوثي يفتك بمدني في حجة

لقي مواطن يمني مصرعه، الأربعاء، إثر انفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثي في مديرية عبس بمحافظة حجة شمال البلاد، في حادث جديد يضاف إلى سلسلة طويلة من الانتهاكات التي ترتكبها المليشيا بحق المدنيين الأبرياء.

وأسفر انفجار اللغم عن مقتل المواطن عبدالله أحمد كديم (35 عاماً) أثناء قيامه بأعمال زراعية في قرية مخشوش بعزلة بني حسن. وتفيد المعلومات أن الضحية أصيب بجراح بالغة قضت عليه قبل أن يتمكن الأهالي من نقله إلى المستشفى.

وتقع قرية مخشوش على بعد حوالي 8 كيلومترات من خطوط التماس، إلا أنها لم تسلم من زرع المليشيا الحوثية للألغام فيها، حيث قامت بتلغيم المزارع والأراضي الزراعية ومناطق الرعي بشكل عشوائي، مما حول حياة الأهالي إلى جحيم.

وتؤكد مصادر عسكرية وحقوقية أن مليشيا الحوثي زرعت آلاف الألغام في المنطقة، بهدف عرقلة حياة المدنيين وتجويعهم، وحرمتهم من مصادر رزقهم.

وتشير التقديرات إلى أن مليشيا الحوثي زرعت أكثر من مليوني لغم منذ بداية الحرب في اليمن عام 2014، مما تسبب في مقتل وإصابة الآلاف من المدنيين، معظمهم من النساء والأطفال، فضلاً عن إعاقة عدد كبير منهم.

وتعتبر الألغام من أخطر الأسلحة التي تستخدمها المليشيا الحوثية، حيث أنها تستمر في تهديد حياة المدنيين لسنوات طويلة بعد انتهاء النزاعات، وتشكل عائقاً كبيراً أمام جهود إعادة الإعمار والتطوير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى