مصادر تكشف عن هدف عسكري إسرائيلي محتمل للحوثيين

المشهد اليمني

مصادر تكشف عن هدف عسكري إسرائيلي محتمل للحوثيين

المشهد اليمني – خاص :

توقعت مصادر عسكرية مطلعة لجوء ميلشيا الحوثي الى ضرب اهداف إسرائيلية متاحة في المنطقة من قبيل القاعدة العسكرية الإسرائيلية في “اريتريا”.
واعتبرت المصادر في تصريحات لـ” المشهد اليمني” ان ميلشيا الحوثي قد تلجأ على استهداف قاعدة ” دهلك” العسكرية الإسرائيلية الموجودة في “اريتريا” في جنوب البحر الأحمر وتتمركز في الجهة المقابلة للساحل اليمني الجنوبي من البحر الأحمر.
وأشارت المصادر الى أن استهداف الميلشيا لاهداف داخل إسرائيل صعب من الناحية العملية والواقعية كون إسرائيل تمتلك قدرات دفاع جوي متقدمة الى جانب الدعم الأمريكي المتمثل في اعتراض أي مقذوفات موجهة صوب إسرائيل وهو ما سيحد من تأثير ومدى أي هجمات جوية للحوثيين باستخدام الصواريخ البالستية والمجنحة وحتي الصواريخ الفرط صوتية التي تمتلكها الميلشيا والمسيرات المطورة التي أعلنت عنها الأخيرة .
ولفتت الى أن قاعدة “دهلك ” تعد احد الخيارات المتاحة أمام إسرائيل لتكرار شن أي هجمات ضد الحوثيين وان استهدافها من قبل الميلشيا من الناحية العسكرية يمثل ضربة احترازية وهو ما يرجح اقدامها على مثل هذا التصعيد العسكري باستهداف القاعدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى