” بأمر ملكي” تعديل اسم وزارة البلدية والقروية إلى البلديات والإسكان؛ ليعكس تطلعات المستقبل

بموجب مرسوم ملكي أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قرارًا بتعديل وزارة البلدية والقروية والإسكان ليكون وزارة البلديات والإسكان، وبهذا القرار قدم الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل وزير البلديات والإسكان أسمى معاني الشكر والعرفان إلى خادم الحرمين الشريفين، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعودي حفظهما الله.

تعديل اسم وزارة البلدية والقروية 2024

في إطار تنفيذ رؤية 2030 وتقديم خطط تنموية متجددة، أكد وزير البلديات والإسكان أن تعديل اسم الوزارة، يعكس مدى الالتزام بتطوير وخلق بيئة حضرية متطورة، تواكب مستهدفات رؤية المملكة، ويعزز من مستوى الأداء العام للوزارة والهيئات التابعة لعا من البلديات والأمانات المنتشرة في مناطق المملكة؛ من أجل تحقيق خطط عظيمة ومستدامة، مع تمكن البلديات ورفع جودة الحياة للمواطنين من خلال تطوير قطاع الإسكان وتقديم خدمات فعالة ومبتكرة.

أعمال وزارة البلديات والإسكان

تعد وزارة البلدية والقروية والإسكان سابقًا هي الجهة الحكومية المنوطة بتطوير وإدارة الشؤون البلدية والقرى بمناطق المملكة المختلفة، حيث تهدف إلى تحقق خطط تنموية شاملة ومستدامة للمناطق الريفية والحضرية، مع تقديم خدمات بلدية بأعلى معايير الكفاءة والجودة، حيث تختص أعمالها على الآتي:

  • الخدمات البلدية: من خلال تقديم خدمات النظافة، صيانة الطرق، الإنارة، بما في ذلك تنظيم الأسواق، ورقابة المواد الغذائية.
  • التخطيط العمراني: الحرص على وضع خطط تنموية شاملة تستهدف تطوير عمراني متجدد، مما يساهم في تحسين البيئة الحضرية والريفية.
  • تطوير مشروعات الإسكان: حتى تلبي احتياجات المواطنين المتعددة، مع التركيز على توافر مباني سكنية مناسبة للمستفيدين من الدعم السكني.
  • تطبيق مبادئ التنمية المستدامة: في جميع مشروعاتها المستقبلة، والتي تهدف إلى تحقيق التوازن بين التنمية البيئية والاجتماعية والاقتصادية أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى