اخبار اليمن | تدشين القافلة الطبية التخصصية المجانية في مستشفى الحامي النموذجي بمديرية الشحر

اخبار اليمن

دشن المدير العام لمديرية الشحر الأستاذ عادل أحمد باعكابة بمعية كلاً من الأستاذ سالم محمد الغرابي مدير مكتب الصحة بمديرية الشحر والدكتور عبدالرحمن السويني رئيس مجلس الإدارة بمؤسسة الطبيب الزائر والأستاذ علي باجوه المدير التنفيذي لمؤسسة الطبيب الزائر التنموية برنامج مشروع العيادات الطبية التخصصية بتمويل مؤسسة صلة للتنمية وتنفيذ مؤسسة الطبيب الزائر التنموية والتي أستهدفت مدينة الحامي بمديرية الشحر ؛ وذلك صباح يوم الخميس الموافق 18يونيو 2024م .

وخلال فعالية التدشين، طاف المدير العام والحضور بأقسام مستشفى الحامي النموذجي مطلعين على عيادات القافلة الطبية التخصصية والمختبر والصيدلية المجاني الذي يقدم خدماته للمواطنين، حيث ثمن المدير العام لمديرية الشحر الاستاذ باعكابة الجهود الذي تقدمها مؤسسة صلة للتنمية الرائدة في القطاع الصحي مؤكدا حرص السلطة المحلية بالمديرية على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح برامج مؤسسة صلة للتنمية الصحية التي تسعى لتقديم الخدمات الصحية للمديرية . مؤكدا أن هذه القافلة كانت نوعية بما تشمله من تخصصات طبية تستهدف الواقع الذي يحتاجه المواطنون في المديرية والتي تشتمل على كادر أخصائي كفؤ. معربا عن سعادته بالتنسيق والتنفيذ لمؤسسة الطبيب الزائر التنموية.

كما أشاد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية الشحر الأستاذ سالم الغرابي بالتجربة التي تقدمها مؤسسة صلة في خدمة المجتمع بشكل عام ودعمها السخي لمثل هذه المشاريع لتقديم خدمات علاجية متكاملة مؤكدا دعم المكتب لمثل هذا التوجهات بما يخدم تكامل الخدمات الصحية التخصصية ناقلاً لهم تحيات مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور محمد الجمحي وإشادته بمثل هذه المشاريع .

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة الطبيب الزائر الأستاذ علي باجوه إن برنامج القافلة الطبية التخصصية بمستشفى الحامي النموذجي يأتي بتمويل سخي من مؤسسة صلة للتنمية ضمن خطة برنامج القوافل الطبية التخصصية من أجل مساعدة المرضى في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطن، مؤكداً بأن القافلة تضم تخصصات طبية تلامس الاحتياج الواقعي بناء على تخطيط مسبق مع الادارة العامة لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل ومكتب الصحة بالمديرية وتشتمل القافلة على تخصصات النساء والولادة والأذن والأنف والحنجرة والمسالك البولية بالإضافة لعيادة الأمراض الصدرية والتي تضم نخبة من الأطباء الأخصائيين تمثلت في الدكتورة ناهد عباد والدكتور أنيس العوش والدكتور محمد بن حميد والدكتور صادق الحداد بالإضافة لعمل فحوصات طبية وتوفير صيدلية لصرف العلاجات لكافة المستفيدين من القافلة وتم تقديم كل الخدمات بشكل مجاني بدعم من مؤسسة صلة للتنمية، كما تقدم المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية بالشكر والتقدير لمكتب وزارة الصحة بالمحافظة والمديرية والسلطة المحلية بالمديرية على حرصهم وتعاونهم لإقامة هذه القافلة مثمننا دعم مؤسسة صلة للتنمية، حيث قدمت القافلة خدماتها لأكثر من 250 مواطن.

وفي الختام تقدم الدكتور عبدالرحمن السويني رئيس مجلس الإدارة بالشكر والتقدير لكل الداعمين لإقامة هذه الاعمال الخيرية وإنجاح أعمال القافلة .
كما أشار إلى توجهات العمل لتقديم الخدمات الطبية والصحية وإيصالها للمواطنين وذلك بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة وفي مقدمتها مؤسسة صلة للتنمية.

من جانبه أكد مدير مستشفى الحامي النموذجي الأستاذ عبدالله عميران أن إقامة هذا القافلة تأتي لدواعي إنسانية واستجابة فاعلة لحاجة الناس الماسة لها ، إذ تعتبر هذه القافلة ضمن سلسلة من القوافل بدعم وتمويل مؤسسة صلة للتنمية وتنفيذ مؤسسة الطبيب الزائر التنموية التنموية معربا عن سعادة المواطنين بهذه القافلة التي كان الناس في أمس الحاجة إليها.

حضر التدشين الدكتور علوي بن عقيل مسؤول البرامج والمشاريع والأستاذ أحمد العكبري مسؤول الإعلام والعلاقات العامة والإستاذ أحمد رويشد آمين الصندوق والأستاذ عادل شاؤش من مؤسسة الطبيب الزائر التنموية وعدد من المواطنين .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى