“تبقى 3 أشهر”الإدارة العامة للمرور تحدد متى تنتهي مهلة تخفيض المخالفات؟

أكدت الإدارة العامة للمرور في المملكة من خلال بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “X” عن متى تنتهي مهلة تخفيض المخالفات بنسبة 50%، وعلى الجميع سرعة الإستفادة من هذه المبادرة والتسديد الفوري خلال هذه المرحلة وقبل انتهاء المدة التي أعلنت عنها الإدارة.

متى تنتهي مهلة تخفيض المخالفات

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، أنه تبقى ثلاثة أشهر على مدة تخفيض دفع المخالفات المرورية المتراكمة، بخصم 50%على مرتكبيها، والموافق يوم 18 أكتوبر 2024، وذلك على مقيمين ومواطني دول الخليج العربي.

والتي أعلنت عنها في شهر إبريل الماضي وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

شروط الاستفادة من التخفيض

أوضحت أنه للاستفادة من التخفيض مع الإعفاء بنسبة 50% من قيمة الغرامات، تشترط المبادرة ما يلي: 

  • سداد كافة المخالفات المرورية المتراكمة عليه خلال 6 أشهر تبدأ من تاريخ 18/4/2024 وحتى 18/10 /2024 .
  • مشيراً إلى أن ارتكاب إحدى المخالفات المؤثرة على السلامة العامة، هو الانحراف وقيادة مركبة تحت تأثير العقاقير أو العقاقير أو المخدرات المحظورة.
  • كما تحذر من القيادة تحت تأثير هذه المواد و تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 50 كم/ساعة على طريق تكون سرعته الأقصى هو 120 كم/ساعة أو أقل.
  • وتجاوز الحد الأقصى للسرعة بأكثر من 30 كم/ساعة على طريق السرعة القصوى 140.

سداد المخالفات

وفقاً للإدارة العامة للمرور، فإن المخالفات المرتكبة خلال المدة المحددة قانوناً ستخضع لتخفيض بنسبة 25% بموجب المادة 75 من قانون المرور. 

  • وحثت جميع مستخدمي الطريق على اتباع قواعد المرور من أجل تلبية متطلبات السلامة المرورية وتجنب مخالفتها.  
  • مشيراً إلى أن دفع المخالفات المرورية تتم بشكل تلقائي عبر نظام سداد للدفع (سداد) ومنصة الوفاء، محذراً من التعامل مع أي روابط أو مكالمات هاتفية أو مواقع تدعي ذلك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى