اخبار اليمن | تنفيذية انتقالي الحوطة تنظم ندوة حول توحيد الخطاب الإعلامي لمسؤولي الإعلام بالمراكز في المديرية

اخبار اليمن

لحج _ عزت الحاوي

نظم قسم الإعلام بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الحوطة بمحافظة لحج، اليوم الاربعاء، ندوة إعلامية، لمسؤولي الإعلام في مراكز المديرية، حول توحيد الخطاب الإعلامي.

افتتح الندوة رئيس تنفيذية انتقالي الحوطة، فارض البان، الذي تحدث عن أهمية الكلمة الصادقة ودورها في مواكبة الأحداث التي يشهدها الجنوب في سبيل التحرير والاستقلال.

كما أشار إلى دور الإعلام المضلل في نشر الإشاعات التي تهدف إلى إضعاف الروح المعنوية وزرع الإحباط في أوساط المجتمع، من خلال اختلاق الأكاذيب وتشويه صورة الجيش الجنوبي وقياداته، مؤكداً على صمود الإعلام الجنوبي رغم التحديات والإمكانات المحدودة.

وأوضح الأستاذ عزت الحاوي، رئيس القسم الإعلامي بالمديرية، أن الهدف الرئيسي من الندوة هو توحيد الرؤية الإعلامية وتعزيز خطاب موحد يخدم تطلعات الشعب الجنوبي.

مضيفاً أن هذه الندوة تأتي في إطار

الجهود والسعي لتحقيق مزيد من التنسيق والتعاون لمواكبه متطلبات المرحلة، لضمان وصول الرسائل بشكل فعال ومؤثر.

وقدمت خلال الندوة ورقتي عمل حيث تناول الأستاذ متعب قريقوش، مدير إدارة الإعلام والثقافة بالهيئة التنفيذية بالمحافظة، في الورقة الأولى محددات الخطاب الإعلامي السياسي وضوابطه في هذه المرحلة، مشدداً على ضرورة الالتزام بها لتفادي أي آثار سلبية على القضية الجنوبية، متطرقاً إلى مظاهر التجاوزات الإعلامية وأسبابها، وأهمية توحيد الخطاب بما يتناسب مع المرحلة الحالية ومتطلباتها.

في الورقة الثانية، تناول الصحفي أحمد مليكان الضوابط السياسية والقانونية لتوحيد الخطاب الإعلامي، مقترحاً السبل الممكنة لتحقيق ذلك.

واختتمت الندوة بمداخلات قيمة من الحضور، ركزت على رفع مستوى الخطاب الإعلامي لمواكبة مسار التحرير والاستقلال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى