محمود عاشور يكشف سر سرعة اتخاذ القرار في إلغاء هدف بيراميدز

كشف محمود عاشور، الحكم الدولي سر سرعة اتخاذ القرار في إلغاء هدف بيراميدز الثاني في مرمى الزمالك، خلال مباراة نصف نهائي السوبر المصري، والتي انتهت لصالح الأبيض بركلات الترجيح.

وقال عاشور في تصريحات عبر فضائية “أون تايم سبورتس”: “نحن من أول الدول الإفريقية استخدامًا لتقنية الفيديو، ولدي خبرة ومعلومات في تلك التقنية، بسبب لعبي في مستويات عالية، بجانب خوضي لبطولتين مع فيفا”.

وتابع: “البعض يتحدث عن عدم دراية، وهو الأمر الذي يخلق أزمة ثقة بين الجماهير والحكام”.

وأكمل: “هناك بعض الألعاب تأخذ فترات طويلة، والبعض الأخر يكون وقتها سريع بسبب بعض الإجراءات والتقنيات المتواجدة في الملعب، وهي ما تساهم بشكل كبير في توضيح الأمر”.

وذكر: “ليس لدي أي حسابات، وهناك عوامل مساعدة لسرعة اتخاذ القرار، مثل المخرج، ومهارات التقنية المستخدمة، والألعاب الثابتة في التسلل أسهل من الألعاب المتحركة، بالإضافة إلى خبرات الحكم المتواجد، والجميع يتذكر هدف موديست الثاني للاهلي في السوبر بعد 20 ثانية، احتسبت الهدف”.

وأضاف: “الدقة في اتخاذ القرار أهم من السرعة، ولما نقعد في “حالة” 5 دقايق بيكون في قلق من الجماهير، والدقة أهم من السرعة في احتساب الأخطاء”.

واستكمل: “الألعاب التي تتواجد على خط واحد بتكون صعبة، ولو في ثقة وإمكانيات بتكون كل الألعاب سهلة.

وأكمل: “هناك خطوات تتم داخل كابينة الفار، لتحديد النقط والخطوط لمعرفة إذا كانت الحالة تسلل أو لا، وبيكون هناك العديد من الكاميرات، وكل كاميرا لها دور، وهناك ترابط بين الكاميرات، لحظة لمس الكرة وحركة اللاعيبه في آن واحد، لمعرفة دقة التسلل من عدمه”..

وأتم: “هناك أشياء تقنية مش بتاعتنا، بتكون خاصة بالمسؤولين عن التصوير في الملعب، ونحن نتحدث عن مليمتر، وهذا أمر دقيق للغاية”.

طالع أيضًا:

رونالدو يقود النصر ضد استقلال طهران في دوري أبطال آسيا للنخبة

بث مباشر مشاهدة مباراة النصر والاستقلال في دوري أبطال آسيا

واسترسل: “إبراهيم نور الدين جرئ، ولديه شغف وطموح، ويرغب في تقديم شئ جيد، ومكسب للحكام، وما يقدمه شي متميز وسعداء بما يقدمه واحنا في ضهره، وهو بيقدم مجهود كبير، وبيواجه، ولم كل الحكام والجميع متمسك به، ويتمنوا أن يكون مسؤولًا عن التطوير والدفاع عن الحكام، وهو أهل لذلك”.

وذكر: “أتمنى أن يكون هناك مساندة للحكام، والتحكيم فيه أخطاء بالطبع، وليس لدينا أي شخص يتعمد الخطأ”.

وانتهت مباراة الزمالك وبيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري بانتصار الفارس الأبيض بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل في أشواط المباراة الأصلية بهدف لمثله.

وضرب الأهلي والزمالك موعداً جديداً في مباريات الكرة المصرية بعدما تأهل الفريقين إلى نهائي بطولة السوبر المصري، وفاز الأهلي على سيراميكا بهدفين لهدف فيما فاز الزمالك على بيراميدز بركلات الجزاء الترجيح ليلتقي الفريقان مُجدداً في الثامنة من مساء الخميس المقبل بالإمارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كورة بلس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كورة بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى