الحوثيون يوسعون دائرة ابتزازهم: مواطن يجبر على التبرع بثور لـ دعم ما يسمى بـ”سلاح الجو المسيّر”

85.10.193.41

واصلت مليشيا الحوثي الإيرانية، تكثيف حملاتها الابتزازية بحق المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، حيث باتت تستهدف مختلف شرائح المجتمع، بما في ذلك المزارعين ومربي الماشية.

وفي واقعة جديدة تضاف إلى سجل انتهاكات المليشيا، أجبرت مواطناً يعمل في رعي الأبقار على التبرع بثور من ممتلكاته الخاصة، بذريعة دعم ما يسمى بـ”سلاح الجو المسيّر”.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لسند يوثق عملية الابتزاز هذه، حيث يظهر أن المليشيا فرضت على المزارع دفع مبلغ 400 ألف ريال يمني، أي ما يعادل 800 دولار أمريكي، قيمة الثور الذي تم الاستيلاء عليه.

وتأتي هذه الحادثة ضمن سلسلة طويلة من الانتهاكات التي تمارسها المليشيا الحوثية بحق المدنيين، والتي تتخذ أشكالاً مختلفة من الابتزاز والسطو على الممتلكات الخاصة.

وتستخدم المليشيا الحوثية أساليب مختلفة في عمليات الابتزاز هذه، حيث تتذرع بأسباب دينية أو وطنية لإجبار المواطنين على دفع الأموال أو التبرع بالمواد الغذائية والسلع الأخرى.

وتثير هذه الممارسات استياء واسعاً في أوساط المجتمع اليمني، الذي يعاني من أزمة إنسانية حادة نتيجة للحرب المستمرة والانقلاب الحوثي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى