وفاة الكابتن شحتة الإسكندراني.. الاتحاد السكندري يعلن الحداد ثلاثة أيام

أعلن مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة الأستاذ محمد مصيلحي، الحداد لمدة ثلاثة أيام، بعد وفاة الكابتن شحتة الإسكندراني، أحد أبرز نجوم الجيل الذهبي للنادي والمنتخب المصري، والذي وافته المنية اليوم الإثنين عن عمر يناهز 80 عامًا بعد صراع طويل مع المرض.


الكابتن شحتة، واسمه الحقيقي شحاتة عبد الرحيم، وُلد في 24 يوليو 1944، ويُعد من أساطير الكرة المصرية.


بدأ مسيرته الرياضية في فرق الناشئين بنادي الاتحاد السكندري عام 1960، وتم تصعيده للفريق الأول في عام 1962، ليصبح أحد الركائز الأساسية للفريق.


خلال مسيرته مع الاتحاد السكندري، حقق شحتة الإسكندراني العديد من الألقاب، أبرزها الفوز بكأس مصر مرتين في عامي 1973 و1976.


كما كان له حضور بارز مع المنتخب الوطني المصري، حيث شارك في بطولات دولية عديدة، بما في ذلك كأس الأمم الأفريقية وكأس فلسطين.


كان يُعرف بلقب “ملك النص” بفضل مهاراته المميزة في وسط الملعب، وقدرته على التحكم في إيقاع اللعب وقيادة الفريق.


وبعد اعتزاله اللعب في أواخر السبعينيات، واصل شحتة الإسكندراني خدمة كرة القدم كمدرب ومحلل رياضي، ولعب دورًا كبيرًا في تطوير الناشئين واكتشاف المواهب الشابة.


نادي الاتحاد السكندري نعى نجمه الراحل، مؤكدين على دوره الكبير في تاريخ النادي والكرة المصرية. ستُقام صلاة الجنازة غدًا الثلاثاء في جامع المواساة بعد صلاة الظهر، والعزاء مساءً في دار المناسبات بالمنارة.


 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كورة بلس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كورة بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى