اخبار اليمن | اليمن.. تحركات أمنية لردع المضاربين بالعملة ومواجهة السوق السوداء

اخبار اليمن

تواصل السلطات العليا في اليمن تحركاتها لإيقاف تدهور قيمة العملة واحتواء شبح الانهيار الاقتصادي الذي باتت مؤشراته أكثر خطورة الآن.

وقد بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي في العاصمة المؤقتة عدن مستجدات الأوضاع الاقتصادية والمالية والنقدية والإجراءات المنسقة مع كافة السلطات لكبح التضخم وتهاوي قيمة العملة الوطنية.

وحث العليمي على التسريع في تنفيذ حزمة من الإجراءات والتدابير اللازمة لمحاصرة عجز الموازنة العامة، وردع المضاربين بالعملات.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس المجلس رشاد العليمي برئيس الوزراء اليمني أحمد عوض بن مبارك، ورئيس الفريق الاقتصادي حسام الشرجبي.

العليمي يرأس اجتماع اللجنة الأمنية العليا

وخلال الاجتماع دعا العليمي إلى ترشيد فاتورة الاستيراد والسيطرة على العرض النقدي ومراقبته، وتفعيل أجهزة الضبط وسلطات إنفاذ القانون دعماً لاستقلالية البنك المركزي وسياساته القانونية في إدارة القطاع المصرفي.

نظام «HS2» للسكك الحديدية عالية السرعة في بريطانيا.. عملاق يخشى الفشل

جبل الديون العالمية خرج عن نطاق السيطرة.. ما موقف صندوق النقد الدولي؟

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي التأكيد على “التسريع بإنفاذ خطة الإنقاذ الاقتصادي، والحد من تداعيات الانقسام النقدي الذي فرضته المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني”.

وثمن العليمي دور “الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والشركاء الإقليميين والدوليين في دعم جهود الحكومة من أجل الوفاء بالتزاماتها الحتمية، وفي المقدمة دفع رواتب الموظفين، وتأمين السلع، والخدمات الأساسية، وسبل العيش الكريم لملايين اليمنيين في جميع أنحاء البلاد”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى