مصرع قائد بارز في حزب الله اللبناني بعد مشاركته في الحرب على اليمن

85.10.193.41

لقي قيادي بارز في حزب الله اللبناني مصرعه بغارة إسرائيلية على موقع بجنوب لبنان، بعد مشاركته في التدريب والقتال إلى جانب ميليشيا الحوثي في اليمن.

وأفادت مصادر إعلامية، أن عضو هيئة الركن في قوة الرضوان التابعة لحزب الله، باسل مصطفى شُكر، قتل بغارة إسرائيلية، في جنوب لبنان.

ويعد شُكر من أوائل المدربين اللبنانيين الذين تم تهريبهم إلى اليمن لتدريب عناصر مليشيا الحوثي في صعدة، وتواجد في اليمن الى جانب الحوثيين على فترتين.

ونعى ناشطون حوثيون شكر على نطاق واسع، مؤكدين مشاركته إلى جانبهم في القتال ضد الحكومة المعترف بها، وكان مما كتبوا: “لن ننساك يا عزيزنا ولن تنساك اليمن، ولا مواقفك المشرفة والبطولية مع شعبنا يوم تنكر لنا العالم أجمع”.

وكان شكر، في اليمن منذ عام 2015، حيث قدم التدريب وقاتل إلى جانب الحوثيين المدعومين من إيران حتى عام 2022. وكان متورطًا في المعارك في حجة والحديدة والجوف ومأرب.”

ورجح موقع “ديفانس لاين” المهتم بالشأن العسكري في اليمن، “أن شكر انخرط في حروب الحوثيين منذ ما بعد عام 2020م، وتواجد ميدانيا إلى جانب قائد قوة الرضوان “إبراهيم محمد عقيل” المكنى حركيا “الحاج عبدالقادر” الذي قاتل مع الحوثيين وعمل معاونا في المجلس الجهادي” لجماعة الحوثي وشارك في تطوير قدراتهم الصاروخية ومنظومة الطيران المتسكع وتخطيط وتنفيذ عملياتهم في اليمن والسعودية”.

وقتل إبراهيم عقيل، في غارة إسرائيلية استهدفت منزله في منطقة الجاموس في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل الحزب، في 26 سبتمبر الماضي، ووصف بـ”مبعوث حزب الله إلى اليمن”، و”أرسله حزب الله إلى اليمن للعمل على المنظومة الجوية التابعة لسلطة الإرهاب الحوثية”، وفق متحدث جيش الكيان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى