تسليم أربعة مشاريع زراعية للجهة المنفذة في لحج


بتكليف من اللواء سالم عبدالله السقطري وزير الزراعة والثروة السمكية واللواء ركن أحمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج قام وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية المهندس عبد الملك ناجي صباح اليوم السبت تسليم أربعة مشاريع في قطاع الري تتمثل في صيانة وإعادة تأهيل قنوات واعبار زراعية بمديرية تبن محافظة لحج للجهة المنفذة للعمل ممثلة مكتب عبد الرحمن محمد قاسم لتجارة والمقاولات العامة بحضور المهندس المشروع فيصل أحمد الربوعي والاخ عبدالله فضل عبدالله المجيد نائب مدير الري بمحافظة لحج ومقاول المشاريع الاخ عبد الرحمن محمد قاسم.

وجاء تسليم مكتب عبد الرحمن محمد قاسم لتجارة والمقاولات العامة مواقع المشاريع الذي تتمثل الاعمال في صيانة وإعادة تأهيل عبر جديد بمنطقة جول يماني وتأهيل عبر المخشابة بمنطقة الخداد وتأهيل عبر السعدين وتأهيل منشأة 16 وتأهيل منشأة 14 بمنطقة النوبة بعد أن انهارت بعض الأجزاء منها بسبب السيول و التي حرمت العديد من الأراضي الزراعية الواقعة على ضفاف هذه القنوات من مياه الري منذ حدوث تلك الاضرار..

وخلال التسليم قدم المهندس عبد الملك ناجي الشكر والتقدير لمعالي وزير الزراعة المهندس سالم السقطري ومحافظ المحافظة اللواء ركن احمد عبدالله التركي ومنظمة الأغذية والزراعة الفاو على جهودهم التي بذلوها في تنفيذ العمل لهذه المشاريع التي تصب في خدمة الزراعة في مديرية تبن بلحج من خلال صيانة هذه القنوات والاعبار التي سوف تنظم عملية مرور مياه السيول لاكثر من الفين فدان زراعي ويعيد البسمة للمزارعين الذين حرموا من النشاط الزراعي بسبب الاضرار التي ظلت لسنوات.

من جانبه المهندس فيصل أحمد الربوعي مدير المشاريع قال اليوم تم تسليم المقاول تنفيذ اربعة مشاريع الواقعة في مديرية تبن محافظة لحج والتي تأتي بتمويل من منظمة الزراعة و الاغذية الفاو بتكلفة 140 الف دولار وان عدد المستفيدين من الاربعة المشاريع 482 مستفيد بمساحة 700 هكتار.

وأضاف المهندس فيصل الربوعي ان الهدف من تأهيل واعادة القنوات والاعبار هو تنظيم الري بواسطة بوابات التحكم وحماية الاراضي الزراعية وري الاراضي الزراعية التي حرمت من الري منذ سنوات..

وهذا وقد تمت عملية التسليم المواقع والتوقيع على المحضر بحضور رؤساء الجمعيات التي سوف يتم العمل في نطاقها الجغرافي وهم رئيس جمعية الافيح والفقية الاخ عبد المذلق ورئيس جمعية المخشابة الاخ الرجاعي، وجاءت عملية الاستلام والتسليم بحضور مدير مكتب مدير الزراعة لحج الاخ خالد فضل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى