تأهل 47 طالبا وطالبة في البطولة الثالثة للحساب الذهني 2024 بلحج


برعاية وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق العكبري ومحافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله التركي، نظمت أكاديمية التعليم المبدع البطولة الثالثة المحلية للرياضيات الذهنية لعام 2024، بدعم من مؤسسة نعمة للأعمال الإنسانية والتنمية.

جاء تنظيم هذه البطولة بإشراف قطاع التعليم في الوزارة ممثلًا بالإدارة العامة للأنشطة المدرسية، وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم في محافظة لحج، حيث قام بتنفيذ البطولة الوكيل الحصري في اليمن الأستاذة رحاب جراد.

شارك في البطولة 195 طالبًا وطالبة من مختلف المحافظات، وتنافسوا في مجموعة من التحديات التي تختبر مهاراتهم في الرياضيات الذهنية، تأهل من هذه المنافسات 47 طالبًا وطالبة من محافظات عدن، لحج، وأبين، الذين أظهروا قدرات متميزة في هذا المجال، ما يعكس التفوق الأكاديمي والإبداعي لدى المشاركين.

وفي تصريح وكيل وزارة التربية والتعليم محمد علي لملس، أكد أن الوزارة تؤمن بأهمية تطوير مهارات الطلاب في جميع المجالات، مشيرًا إلى أن “البطولات الذهنية تعتبر منصة مثالية لتحفيز الطلاب على تنمية قدراتهم في الرياضيات والتفكير النقدي، ونشجع على الاستمرار في تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تسهم في تعزيز جودة التعليم وتخريج أجيال قادرة على مواجهة التحديات المستقبلية.”

من جانبه عبّر نائب محافظ لحج عوض الصلاحي عن فخره برؤية هذا العدد الكبير من الطلاب يشارك في البطولة، مشيرًا إلى أن “هذه الفعاليات تمثل ركيزة أساسية في بناء عقول قادرة على الابتكار والإبداع. ونتطلع إلى استمرار هذه البرامج التعليمية النوعية التي تخدم أبناء محافظتنا والمحافظات المجاورة.”

كما أشادت الأستاذة رحاب جراد، الوكيل الحصري للبطولة، بنجاح الفعالية، قائلة “نحن سعداء بتفاعل الطلاب المتميزين من مختلف المحافظات، حيث تمثل الرياضيات الذهنية جزءًا مهمًا من تطوير المهارات العقلية لدى الطلاب. ونسعى دائمًا إلى تقديم المزيد من هذه البرامج التي تساهم في تطوير التعليم في اليمن.”

حضر الفعالية عدد من الشخصيات الرسمية والتربوية، من بينهم وكيل قطاع التعليم بوزارة التربية محمد علي لملس، ونائب محافظ لحج عوض الصلاحي، ومدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج الأستاذ فهمي بجاش، ومديرة مكتب التربية والتعليم بعدن نوال جواد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى