لأول مرة منذ الانقلاب .. ضربات أمريكية تستهدف قيادات حوثية

85.10.193.41

أقر قيادي حوثي بمحاولة أمريكية لاغتيال رموز من المليشيات، بالغارات الجوية التي استهدفت صنعاء وصعدة فجر الخميس الماضي، وذلك للمرة الأولى منذ انقلاب المليشيات على الشرعية.

وقال القيادي الحوثي محمد طاهر أنعم، أن “الضربات الأمريكية جاءت رداً على استهداف ناقلة نفط أميركية بـ11 صاروخاً الأسبوع الماضي.

وأضاف أن “الضربات كانت تهدف إلى اغتيال شخصيات كبيرة في صفوفنا، كجزء من محاولة إعلان انتصار أميركي، حد وصفه.

والخميس الماضي، شنت القوات الأمريكية، غارات على مواقع حوثية في صنعاء وصعدة.

وزفقًا للقيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم)، تم تنفيذ هذه الضربات باستخدام قاذفات الشبح الاستراتيجية من طراز “بي-2 سبيريت”، التي تحمل قنابل GBU-57 “مخترقة التحصينات”، والتي تتميز بقدرتها على تدمير المنشآت تحت الأرض. واستهدفت الغارات خمس منشآت حوثية تحتوي على أسلحة تقليدية متقدمة، بما في ذلك صواريخ وذخائر تُستخدم لشن هجمات ضد السفن الأمريكية والدولية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأضافت القيادة المركزية أن هذه الضربات تهدف إلى تقليص قدرة الحوثيين على استهداف الشحن الدولي والقوات البحرية الأمريكية وحلفائها في المنطقة، بالإضافة إلى الحد من تهديداتهم للشركاء الإقليميين.

المعلومات تشير إلى أن المواقع التي تم استهدافها تشمل مناطق الحفا والتلفزيون وجرباء في صنعاء، بالإضافة إلى مواقع في كهلان والعبلا شرق مدينة صعدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى