اخبار اليمن | الحوثيون يعلنون استهداف سفينة في البحر العربي

اخبار اليمن

استهدف قصف أميركي بريطاني، مساء الجمعة، محافظة الحديدة غرب اليمن. وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين في خبر مقتضب إن “العدوان الأميركي البريطاني شن غارتين على منطقة رأس عيسى بمحافظة الحديدة غرب اليمن”، دون أن تذكر أي تفاصيل إضافية، في حين أعلن الحوثيون استهداف سفينة في البحر العربي بعدد من الطائرات المسيّرة.

وجاء في بيان المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى السريع، “نفذت القوات عملية استهداف لسفينة MEGALOPOLIS في البحر العربي بعدد من الطائراتِ المسيرة وقد حققت العمليةُ أهدافَها”. وأضاف البيان “نُفذت العملية من سلاح الجوّ المسير في القوات المسلحة… وجاءَ استهداف السفينة لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وشدد البيان على الاستمرار في استهداف الاحتلال الإسرائيليّ بالصواريخ والمسيّرات، مشيراً إلى أن العمليات لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة ووقف العدوان على لبنان.

وتقول جماعة الحوثي إن عملياتها العسكرية تأتي للمطالبة برفع الحصار عن غزة التي تشهد حرب إبادة منذ السابع من أكتوبر 2023. ويستهدف الحوثيون بالصواريخ والطيران المسيّر والزوارق سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب. وشنت واشنطن ولندن ضربات على مواقع تتبع للحوثيين في اليمن، ما زاد التصعيد ودفع الجماعة إلى إعلان أن السفن الأميركية والبريطانية كلها ضمن أهدافها العسكرية.

إلى ذلك، جدد زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي الجمعة، تأكيد مواصلة المسار التصعيدي في العمليات العسكرية لجماعته، مشيراً إلى أن استشهاد قائد حركة حماس يحيى السنوار “لن يكسر المقاومة في قطاع غزة”. وقال الحوثي في خطاب متلفز بعدما نعى السنوار، إن حركة “حماس معطاءة ومتماسكة وقدمت الشهداء القادة من يومها الأول ولم تتأثر باستشهاد مؤسسها وقادة من أبرز قادتها، ولم تضع راية الجهاد ولم تترك الميدان ولم ترفع راية الاستسلام”.

وأضاف الحوثي أن “تقديم العدو الإسرائيلي لجرائمه في قتل القادة المجاهدين كإنجاز يطمع أن يحقق له أهدافه هو تصور خيالي وتجاهل للحقائق الماثلة في الواقع”. وتابع الحوثي أن “الشهيد القائد يحيى السنوار كان متفانياً في سبيل الله وثابتاً في موقف الحق حتى الشهادة المشرفة”.

وجدد الحوثي تأكيد مواصلة المسار التصعيدي في العمليات العسكرية في البحار، وكذلك بالقصف بالصواريخ والمسيرات إلى عمق فلسطين المحتلة، في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد. كما قال إن الجماعة لن تتخلى عن نصرة فلسطين مهما بلغ العدوان الأميركي على اليمن، وأضاف “لن نتخلى أبداً عن نصرة الشعب الفلسطيني ونقول كما قلنا منذ البداية لإخوتنا المجاهدين في فلسطين لستم وحدكم”.

ويوم أمس، قال الحوثي إن عدد السفن المرتبطة بإسرائيل والتي جرى استهدافها منذ بدء العمليات التي تنفذها الجماعة تضامناً مع قطاع غزة، وصل إلى 196 سفينة، متحدثاً عن تنفيذ عمليات خلال الأسبوع بـ25 صاروخاً باليستياً ومجنحاً وطائرة مسيّرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى